إعلان

نتائج المعاهد الأزهرية 2022.. انتهاء أعمال تصحيح امتحانات الإعدادية والابتدائية

12:12 م الإثنين 31 يناير 2022

المعاهد الازهرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

كشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف، أن أعمال تصحيح امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية، انتهت أمس الأحد، بالمناطق، بعد أن استمرت ستة أيام.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، الاثنين، إن العديد من المناطق الأزهرية أرسلت النتائج على اسطوانات مدمجة للكنترول الرئيسي بالقاهرة، استعدادا لبدء أعمال المراجعة، ورصد الأوائل على مستوى الجمهورية، وبعدها يتم إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول.

وأشار المصدر، إلى أنه لم ترد شكاوى على الإطلاق من امتحانات الفصل الدراسي للشهادتين الابتدائية والإعدادية، ومرت الامتحانات بهدوء تام، ولم تحدث أي مشكلات.

ونوه المصدر، إلى أن امتحانات النقل الثانوي تسير الآن في هدوء تام، بجميع اللجان على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء منها، الخميس المقبل.

وبدأت امتحانات النقل للفصل الدراسي الأول بقطاع المعاهد الأزهرية، في الثامن من يناير الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، ضرورة التزام الطلاب والمراقبين بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على الجميع من انتشار فيروس "كورونا"، والتي شملت توفير جميع أدوات التعقيم والتطهير وأجهزة الرش، وأجهزة قياس درجات الحرارة بكل لجنة، وتعقيم وتطهير جميع اللجان بما فيها مقاعد الطلاب ودورات المياه والطرقات.

وقام القطاع بتوفير وتجهيز حجرة عزل صحي داخل كل مقر، وتخصيص طبيب أو زائرة صحية على الأقل بكل لجنة، وسيتم تكليف عدد من المعلمين بتنظيم دخول الطلاب أمام بوابة اللجان وبعد الكشف عليهم بجهاز الكاشف، بحيث يعملون على التباعد بين كل طالب وآخر مسافة متر ومتابعتهم حتى دخول اللجان، وتوجيه الطلاب نحو أهمية الإجراءات الاحترازية وخطورة إهمالها طوال أيام الامتحانات.

فيديو قد يعجبك: