تبدأ غدًا.. ننشر استعدادات جامعة الأزهر لامتحانات نهاية العام بكليات القاهرة والأقاليم

09:26 م الجمعة 04 يونيو 2021
تبدأ غدًا.. ننشر استعدادات جامعة الأزهر لامتحانات نهاية العام بكليات القاهرة والأقاليم

جامعة الأزهر

كتب- محمود مصطفى:

أنهت جامعة الأزهر، الاستعداد لامتحانات نهاية العام الدراسي، بكليات القاهرة والأقاليم، التي تعقد وسط إجراءات احترازية مشددة.

وأعلنت جامعة الأزهر، بدء امتحانات نهاية العام بكليات القاهرة والأقاليم، السبت المقبل، على أن تنتهي في الأول من يوليو.

الامتحانات الشفوية

وقال الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن مجلس الجامعة وافق على عقد اختبارات القرآن الكريم الشفهية للفرق النهائية قبل الامتحانات التحريرية، التي تبدأ السبت المقبل

وأوضح، أن المجلس وافق أيضًا على عقد الاختبارات الشفهية في القرآن الكريم لسنوات النقل على حسب مقومات كل كلية، لافتًا إلى إمكانية أن تعقد هذه الاختبارات قبل التحريري أو بعده، أي بعد يوم ١/ ٧، أما بالنسبة إلى اختبارات الشفهي لمقررات التخصص فتضاف درجاته إلى الاختبارات التحريرية.

تطعيم طلاب المدن وأعضاء هيئة التدريس ضد فيروس كورونا

في الوقت نفسه، وجه الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، بالتوسع في افتتاح مقرات التطعيم للعاملين، وتخصيص أماكن لتطعيم العاملين بالمدن الجامعية، وكليات الأقاليم بالوجهين البحري والقبلي، وقطاع المستشفيات.

وأوضح الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، أنه تقرر افتتاح مقر للتطعيم لفرع الجامعة بالدراسة، إضافة لمقر في الإدارة الطبية بمدينة نصر.

وأوضح صديق أنه تم تخصيص مقرات أخرى بالمدن الجامعية، بجانب تخصيص مقرات بمستشفيات جامعة الأزهر، لافتا إلى أنه جار تخصيص أماكن بالأمانات المساعدة بفرعي أسيوط وطنطا، خدمة لمنسوبي الجامعة، وتيسيرا عليهم للحصول على تطعيم كورونا.

وأوضح أنه تم تكليف الإدارة الطبية بتطعيم الأساتذة والطلاب والعاملين في المدن الجامعية، وقام فريق طبي برئاسة الدكتور أيمن السعيد مدير الإدارة الطبية بعمل حملة متنقلة شملت تطعيم عدد من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة بلقاح كورونا بمقر مكتب نائب الدراسات العليا، وتطعيم الموظفين بالمدن الجامعية بنين وبنات.

وأكدت جامعة الأزهر، أن إجراءات التطعيم ضد فيروس كورونا مجانا ولا توجد أي رسوم مقابل هذا التطعيم، وتتكفل الدولة بتوفيره لجميع المواطنين.

ويستعرض "مصراوي" استعدادات جامعة الأزهر لامتحانات نهاية العام بكليات الأزهر بالقاهرة والأقاليم، وهي كما يلي:

- أعلنت جامعة الأزهر جاهزية جميع الكليات لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الخامس من يونيو المقبل، على ألا تتخطى الأول من يوليو 2021.

- التزام جميع الكليات بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، من خلال القيام بعمليات رش وتطهير وتعقيم لجميع اللجان قبل وبعد الانتهاء من أعمال الامتحانات.

- السماح بأداء امتحانات الدراسات العليا بقطاعات "اللغة العربية وأصول الدين والشريعة والقانون" بالأمانات الفرعية بطنطا وأسيوط ومقر كلية الدراسات العليا بالقاهرة.

- طالبت جامعة الأزهر، الكليات بوصع أسئلة الامتحانات مما شُرِحَ فقط، وأن تكون في مستوى الطالب المتوسط، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا داخل اللجان والكنترولات.

- تأمين الكنترولات وتعقيمها، وتطبيق الرأفة في التصحيح، والتأكد من تنفيذ التعليمات الخاصة بالامتحانات الإلكترونية، والتصحيح الإلكتروني، وتهيئة المناخ الملائم لها.

- تطبيق التدابير الوقائية وتخصيص غرف عزل بكل كلية للحالات التي قد يشتبه بها، مع حضور أطباء الإدارات الطبية بلجان الامتحانات.

- تشكيل غرفة عمليات مركزية بأمانة الجامعة لمتابعة سير الامتحانات، وأن يُسْتَقْبَلَ الطلاب بالمدن الجامعية بدءًا من17 من مايو.

كانت جامعة الأزهر في غزة، أعلنت تعليق النشاط الأكاديمي والإداري، نظراً لعدوان الاحتلال الغاشم والوحشي على المدن الفلسطينية وبالأخص قطاع غزة؛ والذي يتعرض لقصف وتدمير، وحفاظاً على سلامة العاملين والطلبة وتقديراً للظروف الحالية

وأعلنت جامعة الأزهر في غزة في بيان لها، إيقاف جميع أنشطة التعليم الإلكتروني من محاضرات وتكليفات وامتحانات، حتى إشعار آخر.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
44

إصابات اليوم

5

وفيات اليوم

666

متعافون اليوم

283906

إجمالي الإصابات

16470

إجمالي الوفيات

226535

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي