إعلان

في مستوى الطالب المتوسط.. بيان لـ"المعاهد الأزهرية" بشأن امتحان النحو للثانوية

06:29 م الثلاثاء 22 يونيو 2021

الدكتور سلامة جمعة داوود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

تفقد الدكتور سلامة داوود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وعدد من قيادات القطاع، الثلاثاء، لجان امتحانات النحو لطلاب الأدبي بالشهادة الثانوي، بمعهدي المرج والخصوص للبنين والفتيات.

وشدد رئيس قطاع المعاهد، على رؤساء وأعضاء اللجان بضرورة التعامل الفوري مع كافة المشكلات التي تواجه الطلاب والتأكد من التزامهم بكافة الإجراءات الاحترازية التي حددتها الجهات المختصة، مشددا على ضرورة التنسيق الدائم مع غرفة العمليات الامتحانات بقطاع المعاهد، وإطلاعهم على كافة المستجدات مع عمل تقارير دورية حول سير الامتحانات وما يعرضه الطلاب من شكاوى وتظلمات.

واستمع رئيس القطاع إلى عدد من الطلاب للتعرف عن قرب على ما يواجههم من معوقات في أداء الامتحانات، مؤكدا على أن القطاع لا يتوانى عن الاستجابة السريعة لكافة ملاحظاتهم فيما يتعلق بأوضاع اللجان وأسئلة الامتحانات وغيرها من الأمور اللوجيستية اللازمة لضمان توفير المناخ المناسب لهم لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص وبما يضمن العدالة التامة لجميع الطلاب.

وأوضح قطاع المعاهد في بيان الثلاثاء، أنه سادت حالة من الاستقرار والانتظام في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم (الأدبي/ العلوم الإسلامية) والشهادة الإعدادية (بعوث) خلال اليوم دون رصد أية شكاوى تتعلق بصعوبة الامتحانات، أو عدم مناسبتها للزمن المقرر للامتحان، أو ورود أسئلة من خارج المنهج المقرر، كما جاءت الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، ولم ترد إلى غرفة العمليات المركزية أية شكوى تتعلق بالإجراءات الخاصة بها على مستوى جميع المناطق.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، غدا، امتحان مادة القرآن الكريم.

ويبلغ عدد طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام (113473) طالبًا وطالبة، ينقسمون إلى (74754) بالقسم الأدبي، و(38719) في العلمي، يؤدون الامتحانات في 609 لجنة على مستوى الجمهورية.

وتعد الشرقية هي أكثر المحافظات كثافة من حيث عدد اللجان بواقع (61)، و(16495) طالبًا وطالبة، تليها محافظة سوهاج بواقع (56) لجنة امتحانات و(11398) طالبًا وطالبة، وأقلها كثافة من حيث عدد اللجان محافظتي بورسعيد والسويس بواقع (4) لجان في كل محافظة، ومن حيث عدد الطلاب محافظة جنوب سيناء (237) طالبًا وطالبة، ومحافظة البحر الأحمر (322) طالبًا وطالبة.

فيديو قد يعجبك: