إعلان

"تطبيق إلكتروني".. الأزهر تكشف خطة الدراسة عقب إلغاء الكتاب الورقي

06:08 م الجمعة 08 أكتوبر 2021

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إن قرار إلغاء الكتاب الورقي وطباعة المذكرات خلال العام الدراسي الجديد، والاستعاضة عنه بأقراص مدمجة "cd"، يأتي ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي.

وأضاف الشربيني في تصريحات لمصراوي، الجمعة، أن الجامعة تعكف حاليا على الانتهاء من تطبيق إلكتروني "آبلكيشن" يعمل أثناء الاتصال أو عدم الاتصال بالإنترنت، ووضع المقررات الدراسية الخاصة بالكليات عليه، مشيرًا إلى أنه لن يتم توزيع سيديهات على الطلاب كما أثار البعض.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن أسعار المواد الدراسية الخاصة بكل كلية المتواجدة على التطبيق الإلكتروني، ستكون بنفس سعر الكتاب الورقي، ولن يزيد عنه، وسيتم إتاحته لجميع طلاب القاهرة والأقاليم.

ولفت الشربيني إلى أنه سيتم الانتهاء من وضع كافة المقررات الدراسية على الآبلكيشن الخاص بالجامعة، خلال شهر من الآن، حتى يتمكن الطلاب من المذاكرة والاستعداد لامتحانات نصف العام.

وقررت جامعة الأزهر، منع التعامل بالكتاب الورقي، والاستعاضة عنه بأقراص مدمجة، بدءا من العام الدراسي الحالي.

ونص قرار جامعة الأزهر، على عدم بيع أو طباعة كتب أو مذكرات أو أي مواد ورقية بدءا من العام الجامعي 2022/2021، اتساقا مع رؤية الدولة للتحول الرقمي.

ونص القرار، على إفادة مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بأقراص مدمجة "cd"، تقسم داخليا إلى مجلدات باسم كل شعبة "البرامج الدراسية داخل كل مجلد للشعبة لكل فرقة دراسية.

وتضمن القرار، إقرار عضو هيئة التدريس باسم الكتاب ومحتواه ومسئوليته الكاملة عما يتضمنه وموافقته على نشره إلكترونيا، وموافقة مجلس القسم على تدريس الكتاب ضمن مقررات القسم للكليات النظرية والعملية.

اقرأ أيضا:

قبل بدء الدراسة.. قرار من جامعة الأزهر بشأن الكتاب الورقي - مستند

فيديو قد يعجبك: