بعد تأجيل الامتحانات.. إغلاق مراكز الأسئلة وحفظ الأوراق بالمطبعة السرية بالمعاهد الأزهرية

06:16 م الأحد 03 يناير 2021
بعد تأجيل الامتحانات.. إغلاق مراكز الأسئلة وحفظ الأوراق بالمطبعة السرية بالمعاهد الأزهرية

الدكتور محمد عبدالرحمن الضويني

كتب- محمود مصطفى:

قرر الأزهر الشريف، إغلاق جميع مراكز الأسئلة الخاصة بامتحانات نصف العام، وتشميع الأسئلة وحفظها بالمطبعة السرية، بعد تأجيل الامتحانات بالمعاهد لما بعد إجازة الفصل الدراسي الأول.

ونص قرار المعاهد الأزهرية، على إرجاء أعمال كنترولات الشهادتين الابتدائية والإعدادية، والاعتداد بالنتائج التي لا تضاف للمجموع وتم اختبار الطلاب فيها واعتمادها، ومنح الإجازة الاستثنائية للسيدات الحوامل من الشهر السادس ولمن يعولون أطفالا أقل من 8 سنوات.

وتضمن القرار، تواجد المعلمون والمعلمات وجميع العاملين بالتناوب بحيث يكون حضور ثلاثة أيام أسبوعيًا، وتطبيق الإجازات الاستثنائية وفق قرار رئيس مجلس الوزراء ويحق لرئيس العمل استدعائهم حسب حاجة العمل.

كان الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، أعلن تأجيل امتحانات نصف العام الدراسي الحالي 2020/2021 لمراحل النقل والشهادات بالمعاهد الأزهرية لما بعد انتهاء إجازة منتصف العام، على أن تستكمل مراجعة المناهج الدراسية المقررة اعتبارًا من السبت المقبل وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي بنظام التعلم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية.

وأشار "الضويني" إلى أن هذا القرار يأتي وفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحفاظ على صحة جميع المنتمين للعملية التعليمية وعلى رأسهم أبناءنا وبناتنا الطلاب، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في ظل تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وقرر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، تعليق حضور الطلاب بالكليات مع استبداله بنظام التعليم عن بُعد بداية من 2 يناير وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول على أن تبدأ إجازة منتصف العام من 6 فبراير وتنتهي 18 فبراير 2021، وتفويض عمداء الكليات بالقاهرة والأقاليم لوضع النُّظم الملائمة لتخفيض العمالة بالكليات بما يضمن سير العمل، وحتى صدور تعليمات أخرى، في إطار مواجهة تداعيات جائحة كورونا، وحفاظًا على صحة العاملين وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

received_439632583733207

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 180640

    عدد المصابين

  • 139494

    عدد المتعافين

  • 10541

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 113499860

    عدد المصابين

  • 89080177

    عدد المتعافين

  • 2517535

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي