الحضور طبقا للكثافة وتوزيع تابلت.. مصدر بالأزهر يكشف خطة العام الدراسي بالمعاهد​

11:29 ص الأربعاء 09 سبتمبر 2020
الحضور طبقا للكثافة وتوزيع تابلت.. مصدر بالأزهر يكشف خطة العام الدراسي بالمعاهد​

الشيخ علي خليل

كتب- محمود مصطفى:

كشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف، أن الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، يعكف الآن على وضع خطة وتفاصيل العام الدراسي الجديد، أسوة بما تم في وزارة التربية والتعليم.

وقال المصدر لمصراوي، اليوم الأربعاء، إن الخطة تعتمد على تقليل حضور الطلاب والطالبات بالمعاهد، وعدم حدوث أي تكدسات داخلها، لعدم حدوث أي إصابات بفيروس كورونا، ما يؤدي إلى غلق المعهد فورًا.

وأشار المصدر، إلى أنه بالنسبة لحضور الطلاب للمعاهد، فإن ذلك يعتمد في المقام الأول على كثافة الفصول، وفترات الحضور الصباحية والمسائية للطلاب، مشيرًا إلى أن الحضور في هذه الحالة يختلف من معهد إلى آخر.

ولفت المصدر، إلى أن بعض المعاهد ستطبق حضور الطلاب يومين فقط، وأخرى ثلاث، وغيرها يحضر فيها الطلاب طوال أيام الأسبوع، طبقا لكثافة كل معهد، مشيرا إلى أن العمل بالمعاهد أثناء الدراسة العام المقبل، يعتمد على تقليل الاحتكاك بين جميع المتواجدين بها.

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم تحويل جميع المناهج إلى تفاعلية، ويدرس الأزهر الشريف حاليا توزيع التابلت على الطلاب لتطوير مهاراتهم ورفع قدرتهم علي التعامل مع المناهج التفاعلية الجديدة.

وشدد المصدر على أنه سيتم تكثيف الدورات لتطوير أداء المدرسين، ليتمكنوا من التعامل مع المناهج الجديدة، مشيرًا إلى أن الأزهر بدأ في خطة تطوير شاملة للمناهج منذ فترة، وفقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وأشار المصدر، إلى أن الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، سيعرض خطة العام الجديد على فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، خلال الأيام المقبلة، لإقرارها رسميًا.​

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 117583

    عدد المصابين

  • 103191

    عدد المتعافين

  • 6732

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 65436218

    عدد المصابين

  • 45308476

    عدد المتعافين

  • 1509823

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي