إعلان

خاص| الأزهر يدرس عقد امتحانات لطلاب الثانوية المتخلفين عن اختبارات الدور الثاني

07:20 م الأحد 27 سبتمبر 2020

الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

كشفت مصادر مطلعة بالأزهر الشريف، أن قطاع المعاهد يعكف حاليًا على دراسة عقد امتحانات لطلاب الشهادة الثانوية الذين تخلفوا عن حضور امتحانات الدور الثاني التي انتهت الاثنين الماضي.

وقالت المصادر في تصريحات لـ"مصراوي"، الأحد، إن قطاع المعاهد الأزهرية تلقى الفترة الماضية طلبات من أولياء أمور وطلاب بالشهادة الثانوية للسماح بعقد امتحانات لكل من تخلف عن دخول الدور الثاني، مشيرًا إلى أنه تجرى الآن أعمال حصر لهؤلاء الطلاب.

وأشارت المصادر، إلى أنه بعد الانتهاء من أعمال حصر الطلاب الذين تقدموا بطلبات للسماح بعقد امتحانات لهم بسبب تخلفهم عن الدور الثاني، سيتم عرض الأمر على فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لأخذ الرأي.

ونوهت المصادر إلى أنه حال موافقة الإمام الأكبر على الأمر، سيتم عقد الامتحانات خلال الأيام المقبلة، وستطبق عليها نفس ضوابط وإجراءات امتحانات الدورين الأول والثاني.

واعتمد وكيل الأزهر، أمس، نتيجة النجاح العامة للدورين الأول والثاني بنسبة 87.36٪، والنسبة العامة للدور الثاني 68.18٪، وبلغت النسبة في القسم الأدبي بالدور الثاني 70.86%، والقسم العلمي 62.22٪، وقد تقدم للامتحانات في الدور الثاني (34471) طالبًا وطالبة، حضر منهم (33276)، نجح منهم (22687) ورسب (10572).

اقرأ أيضًا:
وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية بنسبة نجاح 68%

فيديو قد يعجبك: