نائب رئيس جامعة الأزهر: قدمنا خدمة متميزة بالتعاون مع وزارة الصحة للتغلب على جائحة "كورونا"

05:57 م الأحد 13 سبتمبر 2020

جامعة الأزهر

قال نائب رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمود صديق، إن مستشفيات الأزهر الخمسة بالقاهرة والأقاليم في دمياط وأسيوط كلها تقدم خدمة طبية متميزة لجميع المترددين عليها وبالمجان، مشيرًا إلى أن هناك 6 كليات للطب بمؤسسة الأزهر تعد رافدًا كبيرًا لتقديم الدعم الطبي لجميع مستشفيات وزارة الصحة في شتى مواقعها بمختلف محافظات الجمهورية.

إعلان

وأضاف صديق - في كلمته خلال المؤتمر الافتراضي الذي تعقده رابطة الجامعات الإسلامية اليوم الأحد، بعنوان (دور الجامعات في خدمة المجتمع وترسيخ القيم): "أن مستشفيات جامعة الأزهر التخصصي والزهراء الجامعي كانا يعالجان مصابي فيروس (كورونا) بالمجان؛ الأمر الذي يؤكد ويعكس تلاحم قطاع المستشفيات بجامعة الأزهر جنبًا إلى جنب مع مستشفيات وزارة الصحة في مواجهة هذا الوباء".

وأوضح أن جهود القطاع الطبي في جامعة الأزهر كان له السبق في القيام بتنظيم وتسيير أكثر من قافلة طبية شاملة لعلاج المواطنين بجميع المحافظات وبالمجان وصرف الأدوية اللازمة لهم، مشيرا إلى أنه تم أيضًا تسيير العديد من القوافل الطبية خارج مصر؛ تأكيدًا على عالمية رسالة مؤسسة الأزهر الشريف جامع وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وأشار إلى أن أطباء مستشفى الحسين الجامعي التابع لكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة كانوا في طليعة الصفوف لمجابهة جائحة فيروس "كورونا" مع مستشفيات وزارة الصحة، حيث تواجد أكثر من فريق طبي من أساتذة طب الأزهر في مستشفى العجوزة ومستشفى الشيخ زايد، وهما يتبعان وزارة الصحة وذلك مع بداية الجائحة في مارس الماضي.

وأكد صديق أن أطباء كلية طب بنين الأزهر بدمياط شاركوا وبنجاح كبير في مستشفيات العزل بمحافظة دمياط وبمستشفى جامعة الأزهر التخصصي، بجانب مشاركة فريق طبي متميز من أطباء كلية طب بنين الأزهر بمحافظة أسيوط في مستشفى العزل بأبو تيج.

إعلان