تنسيق الأزهر ٢٠٢٠.. الإعلان عن موعد تسجيل رغبات القبول بكليات القاهرة والأقاليم

01:04 م الأحد 13 سبتمبر 2020
تنسيق الأزهر ٢٠٢٠.. الإعلان عن موعد تسجيل رغبات القبول بكليات القاهرة والأقاليم

الدكتور يوسف عامر

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إنه سيتم تسجيل رغبات الطلاب والطالبات الناجحين بالثانوية الأزهرية للقبول بكليات القاهرة والأقاليم، الأسبوع المقبل.

وأضاف عامر في تصريحات لمصراوي، الأحد، أنه يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم من المنزل عبر جهاز مزود بالإنترنت، أو بأي من المكاتب الثلاث التابعة للجامعة بمعامل كلية علوم بفرع البنين بالقاهرة، أو فرعي طنطا وأسيوط.

وأشار عامر إلى أن جامعة الأزهر ستقوم بإصدار دليل لقواعد وشروط التنسيق للتسهيل على الطلاب والطالبات أثناء تسجيل الرغبات.

في الوقت نفسه، كشف مصدر بجامعة الأزهر، أن نسب القبول بكليات القاهرة والأقاليم، سترتفع هذا العام عن العام الماضي، بنسبة 1% على الأقل.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، إن سبب ارتفاع مؤشرات التنسيق عن العام الماضي، يعود لحصول طلاب الثانوية الأزهرية هذا العام على مجاميع مرتفعة.

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح قسم "العلوم السياسية" بكلية التجارة بنين بالقاهرة، هذا العام للمرة الأولى، ولم يتم طرحه في رغبات التنسيق، بل سيتم الالتحاق به عن طريق التنسيق الداخلي للكلية.

وكشف المصدر عن قواعد تنسيق القبول بكليات القاهرة والأقاليم، التي سيتم على أساسها توزيع الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية الأزهرية خلال العام الدراسي 2019\2020.

وقال المصدر، إنه سيتم توزيع طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية على كليات القاهرة والأقاليم، طبقا للتوزيع الجغرافي، بحيث يتم قبول الناجحين بالكليات القريبة من مقار إقامتهم بالمحافظات.


وأشار المصدر إلى أنه سيتم تفعيل " تقليل الاغتراب" بشكل أكبر خلال العام الجامعي المقبل، لعدم حدوث تكدسات بالكليات أو وجود أعداد كبيرة بالفرقة الواحدة أو بالمدينة الجامعية، لعدم انتشار أي أمراض أو فيروسات، خاصة وأن الدراسة تكون معظمها في فصل الشتاء.​

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 116303

    عدد المصابين

  • 102816

    عدد المتعافين

  • 6666

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63658915

    عدد المصابين

  • 44057803

    عدد المتعافين

  • 1475636

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي