رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان الامتحانات ويشيد بإجراءات الحفاظ على سلامة الطلاب

06:00 م السبت 04 يوليه 2020
رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان الامتحانات ويشيد بإجراءات الحفاظ على سلامة الطلاب

الدكتور محمد المحرصاوي

كتب- محمود مصطفى:

قام الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، السبت، بجولة ميدانية لمتابعة أعمال لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليتي أصول الدين واللغة العربية.

وتابع رئيس الجامعة، انضباط سير العمل باللجان والوقوف على التزام الكليات والطلاب بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة جائحة فيروس كورونا، من أجل الحفاظ على سلامة الجميع.

وشدد رئيس الجامعة -خلال الجولة- على ضرورة توفير الأجواء المناسبة والأدوات اللازمة للطلاب والطالبات داخل اللجان لمساعدتهم في أداء الامتحان بسهولة ويسر.

وأشاد رئيس الجامعة بما لاحظة من التزام بالإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الكليات والمتمثلة في رش وتطهير وتعقيم لكافة الكليات، إضافة لتخصيص مداخل ومخارج منفصلة لدخول الطلاب لمنع التزاحم وحرصا على سلامة الطلاب، بجانب ذلك كانت هناك أجهزة لقياس الحرارة في مداخل الكليات للاطمئنان على حالة الطلاب قبيل بدء لجان الامتحانات، كما تضمنت الإجراءات الاحترازية التباعد داخل اللجان بين الطلاب وبعضهم البعض، وارتداء الجميع للماسكات.

وقام رئيس الجامعة بجولة داخل لجان امتحانات كلية الهندسة الزراعية بالقاهرة في وجود الدكتور سمير حافظ، عميد الكلية.

ووجه رئيس الجامعة، الشكر لإدارات الكليات والمشرفين على تنظيم الامتحانات، لما لمسه من التزام وانضباط بالتعليمات والإجراءات التي وضعتها الجامعة لضبط العملية الامتحانية داخل اللجان وخارجها، مشددا على ضرورة الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة عدوى فيروس كورونا، وكذلك بالضوابط واللوائح المنظمة لسير لجان الامتحانات.

جدير بالذكر أن رئيس جامعة الأزهر قام بتوزيع هدايا على الطلاب بالكليات الثلاث التي شملتها الجولة الميدانية اليوم.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 95147

    عدد المصابين

  • 50553

    عدد المتعافين

  • 4971

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 18923922

    عدد المصابين

  • 11806659

    عدد المتعافين

  • 710916

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان