إعلان

رئيس "المعاهد الأزهرية": 250 ألفًا تقدموا للالتحاق بأولى ابتدائي ورياض الأطفال

04:04 م الأحد 26 يوليه 2020

الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، إن المناطق الأزهرية تلقت ما يقرب من 250 ألف طلب للالتحاق بالصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال، منذ فتح باب التقديم منتصف يونيو الماضي وحتى الآن.

وأضاف خليل، في تصريحات أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الأحد، أن إقبال أولياء الأمور وإصرارهم على إلحاق أبنائهم بالأزهر الشريف يعكس مدى الثقة التي يتمتع بها الأزهر لدى الجميع، ويؤكد أن التعليم الأزهري يحظى بإقبال الكثير من التلاميذ.

وأشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إلى أنه من المقرر أن تنتهي فترة التقديم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال يوم الجمعة المقبل، متوقعًا أن يتم مد فترة التقديم بسبب الإقبال الكبير، وبدء الدراسة في الـ17 من أكتوبر المقبل.

ولفت الشيخ علي خليل إلى أن إدارة الكمبيوتر بقطاع المعاهد الأزهرية نجحت في وضع مناهج المراحل التعليمية على أسطوانات، وسيتم تدريسها في الطلاب في العام الدراسي الجديد.

كان الأزهر الشريف أعلن فتح باب القبول إلكترونيًّا لكل من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمعاهد الابتدائية الأزهرية بأنواعها (العادية- النموذجية- الخاصة) للعام الدراسي 2020/2021م، بدءًا من صباح الإثنين 15/6/2020م وحتى يوم الجمعة الموافق 31/ 7/ 2020م، وذلك عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.

اقرأ أيضًا:

بالرابط والشروط.. فتح باب التقدم إلكترونيا لمرحلة رياض الأطفال وأولى ابتدائي بالأزهر

فيديو قد يعجبك: