إعلان

العينة مبشرة.. رئيس المعاهد الأزهرية يكشف الموعد النهائي لنتيجة الثانوية

12:16 م الأحد 26 يوليو 2020

الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

كشف الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن الموعد النهائي للإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية، التي تنتهي في السادس من أغسطس المقبل.

وقال خليل في تصريحات لمصراوي، الأحد، إن طلاب العلمي بالثانوية الأزهرية يختتمون امتحانات العام بعد عيد الأضحى المبارك، في السادس من أغسطس المقبل، بعد أنهى طلاب الأدبي امتحاناتهم بالأمس، لتبدأ بعدها أعمال التصحيح مباشرة.

وأشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إلى أن نتائج العينة العشوائية لبعض مواد طلاب الأدبي والعلمي مبشرة للغاية، خاصة أنه منذ بدء الامتحانات وحتى الآن لم ترد أي شكاوى من الطلاب حول صعوبة الأسئلة أو وجود أي جزئيات من خارج المنهج.

ولفت خليل إلى أنه حريص على متابعة امتحانات الثانوية الأزهرية بنفسه، أولا بأول، لمتابعة اللجان على أرض الواقع، وتذليل أي عقبات تواجه الطلاب أو الملاحظين، مشيرا إلى أن المتابعة مستمرة خلال أيام التصحيح، وحتى الإعلان عن النتيجة.

في الوقت نفسه، قال الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، إن نتائج المواد التي تم تصحيحها وأعلن عنها مبشرة وتدعو للتفاؤل، وتحتاج إلى مواصلة الجهد من الطلاب لاستمرارها على هذا النحو في باقي المواد.

وأضاف، وكيل الأزهر أنه يتم اتباع أقصى درجات الحذر والدقة خلال أعمال التصحيح، وتطبيق مبدأ الأمانة والشفافية لحصول كل طالب على حقه دون نقصان، مشددًا على أنه لن يُسمح بوجود أخطاء في أعمال الكنترول، أو تعرض أي طالب للظلم.

يذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسى 2019/2020، من القسم الأدبى بنين 50602 و فتيات 34633 بإجمالي 85235 طالبًا بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وفتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طالبا، بإجمالى عام 128495 طالبًا.

وبلغ العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 بكافة المحافظات، تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 12 طالبًا.

اقرأ أيضا:

الأزهر يعلن نتيجة العينة العشوائية لمواد الشهادة الثانوية

فيديو قد يعجبك: