رئيس قطاع المعاهد يكشف ضوابط توزيع درجات الرأفة على الثانوية الأزهرية

03:17 م الإثنين 13 يوليه 2020
رئيس قطاع المعاهد يكشف ضوابط توزيع درجات الرأفة على الثانوية الأزهرية

الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

كتب - محمود مصطفى:

كشف الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ضوابط توزيع درجات الرأفة التي أقرها الأزهر الشريف لطلاب الشهادة الثانوية، أسوة بزملاءهم في التربية والتعليم.

وقال خليل في تصريحات لمصراوي، الاثنين، إن 10% هي درجات الرأفة على كل مادة مخصصة لجميع الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام " مستجدين وباقين للإعادة"، وسيحصل عليها الطالب الذي في حاجة إليها لتتحول نتيجته من راسب إلى ناجح.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد، أن طالب الثانوية الأزهرية الذي تتبقى له درجات بسيطة في المادة الواحدة ليتحول منها من راسب إلى ناجح، سيحصل على نسبة ال10% درجات الرأفة، ولن يحصل عليها الطالب الذي بلغ درجات النجاح في هذه المادة.

ونوه خليل، إلى أن درجات الرأفة يحصل عليها الطالب الذي تتبقى له درجات قليلة، ليبلغ بها درجة النجاح، وتمنعه من دخول الدور الثاني، ويحصل عليها طالب آخر الذي رسب في ست مواد وينجح في مادة أو اثنين، ويؤدي امتحانات الدور الثاني، بدلا من يظل باقيا للإعادة للعام المقبل، إذ أن طالب الثانوية الذي يرسب في أكثر من خمس مواد، يعتبر راسبا، و لا يحق له دخول امتحانات الدور الثاني.

في الوقت نفسه، أكد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، أن أوراق إجابات طلاب الثانوية الأزهرية، ستخضع لمراجعة دقيقة لأكثر من مرة من قبل المراجعين ورئيسي اللجان، حتى يحصل كل طالب على حقوقه ومجهود في الامتحانات، قائلا: "كل طالب سيحصل على حقوقه وأكثر وسيكون هناك مراجعة دقيقة لعمليات التصحيح والرصد".

وأضاف الشيخ صالح عباس"، أن طلاب الأزهر لا يقلون عن طلاب التربية والتعليم في نسبة الرأفة المقررة في كل مادة، سيعطي 10% رأفة للطلاب، أسوة بطلاب الثانوية العامة، مؤكدًا أنه من المتوقع أن تظهر نتيجة الثانوية الأزهرية في منتصف أغسطس القادم.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 115183

    عدد المصابين

  • 102490

    عدد المتعافين

  • 6621

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 62004643

    عدد المصابين

  • 42391513

    عدد المتعافين

  • 1448646

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي