إعلان

رئيس جامعة الأزهر: خطة لمنع تكدس الطلاب العام المقبل

06:17 م الأحد 12 يوليه 2020

الدكتور محمد حسين المحرصاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، إن الجامعة اتخذت عدة إجراءات حاسمة في مقدمتها استكمال الطلاب لعامهم الدراسي من خلال المنصات التعليمية، واتخذت الإجراءات الاحترازية للوقاية من هذا الفيروس مثل تعقيم جميع الكليات والمدن الجامعية، وتوزيع الكمامات التي أنتجتها كلية الاقتصاد المزلي، إلى جانب تصميم بوابات التعقيم لدخول وخروج الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأوضح في بث مباشر، الأحد، عبر منصة "سفراء الأزهر أونلاين"، بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، أن المدن الجامعية بجامعة الأزهر شاركت في استضافة أعداد كبيرة من أبناء مصر العالقين بالخارج فور وصولهم إلى أرض الوطن.

وقال الدكتور المحرصاوي: "سيتم تعيين عدد كبير من أوائل خريجي كليات جامعة الأزهر في الأيام القليلة القادمة"، مشيرًا إلى الإجراءات الخاصة بامتحانات الدراسات العليا والتي سيتم تحويلها من النظام المركزي إلى المحافظات، وليست بالقاهرة فقط، على أن يختار الطالب المكان الذي يناسبه حسب الموقع الجغرافي من خلال التسجيل الرقمي.

وقال المحرصاوي: "جامعة الأزهر وضعت ضوابط ستطبق من العام الدراسي القادم، وذلك بالنسبة للطلاب الوافدين، بالاتفاق مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، كما أنه يجرى الآن ربط كليات جامعة الأزهر من خلال مشروع داتا سنتر تحقيقًا لمنظومة التحول الرقمي".

جدير بالذكر أن برنامج سفراء الأزهر من المشروعات التي أولاها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر- رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر عناية خاصة حيث يعمل هذا المشروع على ثقل مواهب الأزهريين ليكونوا اللسان المُعبر عن الأزهر الشريف في المرحلة الراهنة، كما أنه يقدم خدمة لمنتسبي الأزهر في كل مجالات الحياة ويأتي في مقدمتها إعداد الخريجين لسوق العمل عداداً جيدا.

فيديو قد يعجبك: