إعلان

"المعاهد الأزهرية": 16 حالة غش في امتحان إنجليزي أدبي الشهادة الثانوية

08:41 م السبت 11 يوليه 2020

الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه تم ضبط 10 حالات غش إلكتروني 6 غش ورقي في امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الأدبي بالشهادة الثانوية، الذي عقد السبت، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

وأضاف خليل في المؤتمر الصحفي، الذي عقد السبت، حول امتحانات الثانوية الأزهرية، أنه وقعت بعض حالات الإخلال باللجان، تمثلت في الشغب وتمزيق الأوراق والشطب على ورق الإجابة.

وأشار إلى أنه قبول 4 أعذار من بعض أعضاء اللجان بسبب الظروف الصحية، وإلغاء ندب رئيس لجنة بسبب التقصير فى عمله.

في الوقت نفسه، عقد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السبت، اجتماعًا عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» مع قيادات الأزهر، لمتابعة سير امتحانات الفرق النهائية بالجامعة الأزهر والشهادة الثانوية، والاطلاع على آخر المستجدات، بحضور الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد.

وشدد الإمام الأكبر، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة وباء «كورونا»، وعدم التهاون في تطبيق تلك الإجراءات خلال فترة الامتحانات، حفاظًا على سلامة الطلاب وكل القائمين على الامتحانات، مع التأكيد على توفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات في جو من الأمان والطمأنينة، وأهمية رصد ومتابعة كل ما يدور بشأن الامتحانات والتعامل الفوري مع أي مشكلات تتعلق بسير وانضباط الامتحانات.

ونصح الإمام الأكبر، أبناءه الطلاب بالجد والمذاكرة والتركيز والبعد عن مصادر الإلهاء والتشتيت في هذا التوقيت وكل ما يلهي الطلاب عن التركيز في مسيرتهم التعليمية، حتى يحصل هؤلاء الطلاب على الدرجات العالية التي تكلل تعبهم ومجهودهم بالنجاح والتفوق ورسم المستقبل بالالتزام والجد والاجتهاد، مطالبًا أولياء الأمور بضرورة القرب من أبنائهم في هذه الأوقات التي كثرت فيها الملهيات، وتوفير بيئة صحية تعين الأبناء على الاجتهاد وتجنب الضغوطات والاضطرابات.

فيديو قد يعجبك: