الأزهر تعلن قواعد امتحانات الطلاب الباقين للإعادة وذوي الإعاقة وحاملي مواد التخلف

04:41 م الثلاثاء 12 مايو 2020
الأزهر تعلن قواعد امتحانات الطلاب الباقين للإعادة وذوي الإعاقة وحاملي مواد التخلف

جامعة الأزهر

كتب - محمود مصطفى:

أعنلت جامعة الأزهر، قواعد المنظمة لامتحانات الطلاب الباقين للإعادة والمحملين بمواد تخلفات والمؤجلين للامتحانات، والطلاب المحبوسين.

وأوضحت جامعة الأزهر، أن قواعد الامتحانات تتمثل فيما يلي:

أولاً:الطلبة الباقون للإعادة والمتقدمون للامتحان من الخارج والمحملون بمواد تخلف من سنوات سابقة:

الطالب الباقي للإعادة أو المتقدم للامتحان من الخارج وكذلك الطالب المحمل بمواد تخلف من سنوات سابقة يُقيّم من خلال إعداد مشروع بحثي أو اجتياز اختبار إلكتروني، ويرصد له ناجح، أو راسب، أو غائب، وحال نجاحه يرصد له (تقدير مقبول) وتضاف درجاتُه التي يحصل عليها إلى مجموعه التراكمي وفقا للوائح والقواعد والضوابط المنظمة لذلك.

ثانيًا:الطالب المؤجِّل أو الغائب بعذر مقبول:

يقدم الطالب طلبًا يوضح فيه رغبته في اختيار أحد البديلين الآتيين لتقييمه (إذا لم يكن العذر عن كل مقررات الفصل الدراسي الثاني):

البديل الأول: أداء امتحان تحريري تقليدي بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة وعودة الحياة إلى طبيعتها، وترصد للطالب الدرجة التي يحصل عليها، وتضاف إلى مجموعه التراكمي وفقا للوائح والقواعد المنظمة لذلك.

البديل الثاني: إعداد مشروع بحثي أو اجتياز اختبار إلكتروني، وترصد للطالب الدرجة التي يحصل عليها في أي منهما، وتضاف إلى مجموعه التراكمي وفقا للوائح والقواعد المنظمة لذلك.

أما إذا كان العذر عن كل مقررات الفصل الدراسي الثاني يعامل معاملة طلبة فرق النقل المستجدين في الفصل الدراسي الثاني 2019/2020م.

ثالثًا: بالنسبة للطلبة نزلاء السجون:

يعد الطالب مشروعا بحثيا يجيب من خلاله على أسئلة بحثية في الموضوعات الرئيسية في الكتاب المقرر، ويرصد له (ناجح أو راسب أو غائب)، ويجرَى له اختبار تحريري في مقرر القرآن الكريم.

رابعًا: بالنسبة للطلبة ذوي الهمم العالية:

يُخيّر الطالب بين إعداد مشروع بحثي أو إجراء اختبار شفهي، ويرصد له (ناجح أو راسب أو غائب)، وحال اختياره للاختبار الشفهي يتم اختباره كذلك في مقرر القرآن الكريم.

خامسًا: بالنسبة لطالب مواد المقاصة أو المعادلة: يجري له امتحان تقليدي بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة وعودة الحياة إلى طبيعتها.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 27536

    عدد المصابين

  • 6827

    عدد المتعافين

  • 1052

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6431438

    عدد المصابين

  • 2945806

    عدد المتعافين

  • 379732

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان