إعلان

رئيس جامعة الأزهر يتابع دورة التربية العسكرية بفرع القاهرة

04:14 م السبت 08 فبراير 2020

رئيس جامعة الأزهر يتابع دورة التربية العسكرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - محمود مصطفى:
التقى الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بالطلاب المشاركين في برنامج التربية العسكرية، بحضور العقيد محمد سامى مدير إدارة التربية العسكرية.

وقال رئيس الجامعة، إن من أهداف برنامج التربية العسكرية، شعور الطلاب بالانتماء، وغرس قيمة حب الوطن، كما أن فترة التدريب التي يأخذها الطلاب خلالها تكسبهم حب النظام والالتزام، وتعد الطالب معنويًا وقوميًا وبدنيًا.

وأوضح أن دورة التربية العسكرية تعقد لمدة أسبوعين، وهي فرصة حقيقية أمام الطلاب للتعرف على التقاليد العسكرية، والقيم السلوكية، والشؤون الإدارية، وفن القيادة، وغير ذلك من الأمور التي ستفيد كل طالب في حياته القادمه فى المستقبل .

وأوصى رئيس الجامعة أبناءه الطلاب بالانتباه والتركيز واستيعاب المحاضرات التي يتلقوها خلال تلك الفترة والتي تعمل على زيادة وعيهم بما يجري حولهم وما يحاك من مؤامرات ضد وطنهم ويحصنهم ضد الشائعات السلبية المغرضة.
ولفت إلى ضرورة الاستفادة من النماذج التي يتم عرضها من قصص البطولة والفداء لأبطال القوات المسلحة والشرطة المصرية، لاستلهام العزيمة والجد والاجتهاد في القيام بواجباتنا تجاه وطننا ومجتمعنا، فيجتهد الطالب في المذاكرة وتحصيل العلوم النافعة للمساهمة في تنمية مصرنا الغالية.
وأكد أن الجامعة بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وجميع العاملين بها، لا تدخر جهدا في توفير البيئة المناسبة وكافة السبل والأدوات لأبنائها وبناتها من الطلاب والطالبات لتزويدهم بكل المعارف والمهارات اللازمة التي تؤهلهم أخلاقيا وعلميا ومهنيا لخوض غمار المستقبل بثقة في شتى المجالات.

فيديو قد يعجبك: