إعلان

"إحضار ولي الأمر".. ننشر ضوابط الطعون على نتيجة الابتدائية والإعدادية بالأزهر

12:29 م الثلاثاء 11 فبراير 2020

طلاب الازهر - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

بدأت المناطق الأزهرية، استقبال طلاب وطالبات الشهادتين الابتدائية والإعدادية، الراغبين في الطعن على نتيجة الفصل الدراسي الأول، التي اعتمدت الخميس الماضي.

وقال الشيخ أحمد عبدالعظيم وكيل قطاع المعاهد، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، إن فترة تلقي التظلمات مستمرة لمدة أسبوعين بدواوين المناطق، طبقا لتوجيهات الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، والشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وأضاف عبدالعظيم في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، أنه يحق للطالب التظلم في جميع المواد، شريطة أن يسدد الرسوم المخصصة لذلك، بديوان المنطقة الأزهرية التابع لها، وهي بمقدار 20 جنيها للمادة الواحدة، يستردها الطالب حال حصوله على درجات إضافية.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، إلى أنه يعد أن يتقدم الطالب بالتظلم، يتوجه ولي أمره بصحبته إلى مقر الكنترول للتعرف على ورقة الإجابة، ويوقع إقرار التعارف، على أن يتم عرض ورق الإجابة الخاص بالطالب على موجهين متخصصين في المواد الطاعن عليها الطالب.

ونوه عبدالعظيم، إلى أنه يحق للطالب الطعن على المادة مرة واحدة فقط، يطلع بعدها على ورقة إجابته، يكتب بعدها تقرير أنه تعرف بنفسه على ورقة إجابته.

واعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، الخميس الماضي، نتيجة الدور الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام الدراسي 2019/2020.

وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الابتدائية 89.65%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 123378 طالبًا وطالبة، في حين بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 70.84%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 83667 طالبًا وطالبة.

اقرأ أيضا:

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية لعام 2020

فيديو قد يعجبك: