إعلان

تنسيق الأزهر 2020.. بدء التحويل بين الكليات للطلاب المستجدين وتسجيل رغبات المتخلفين

09:24 م الإثنين 12 أكتوبر 2020

جامعة الأزهر

كتب- محمود مصطفى:

فتحت بوابة الحكومة المصرية، مساء اليوم الاثنين، باب التحويلات بين كليات جامعة الأزهر للطلاب المستجدين، وتسجيل رغبات الطلاب المتخلفين عن التسجيل الفترة الماضية.

وقال الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إنه فتح باب التحويلات للطلاب المقبولين بالجامعة هذا العام، مستمر لمدة يومين.

وأضاف عامر في تصريحات لـ"مصراوي"، أنه يمكن للطلاب المستجدين التحويل إلى أي كلية شرط أن تكون واقعة في نطاقهم الجغرافي ويبلغ المجموع الحاصلين عليها الحد الأدنى للقبول بهذه الكلية، وذلك عبر رابط تسجيل الرغبات على بوابة الحكومة المصرية.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن تحويل طلاب النقل بين الكليات متاح ورقيا بشرط أن الكلية المحول إليها الطالب حاصلا على الحد الأدنى للقبول بها خلال العام الدراسي الذي حصل فيه على الثانوية الأزهرية.

واعتمد الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، السبت، الحدود الدنيا لنتيجة تنسيق القبول بكليات القاهرة والأقاليم.

وأعلن الدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف العام على مكتب التنسيق أن الحد الأدنى للقبول بكلية طب الأزهر بالقاهرة بلغ 635 درجة، وكلية طب الأزهر بدمياط 634 درجة، كلية طب الأزهر بأسيوط 632، كلية الصيدلة بالقاهرة 628، الصيدلة بنين أسيوط 626، طب الأسنان بالقاهرة 631، طب الأسنان بنين أسيوط 630، هندسة القاهرة 619.

وأتاحت جامعة الأزهر التحويلات بين الكليات للطلاب المستجدين عبر الرابط التالي:اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: