إعلان

ننشر الأوراق المطلوبة للتقديم لكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم

11:18 ص الإثنين 12 أكتوبر 2020

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

تبدأ كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، استقبال الطلاب والطالبات القدامى والمستجدين، يوم السبت ال١٧ من أكتوبر الجاري.

وقال الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إنه سيتم فتح باب التحويلات للطلاب المقبولين بالجامعة هذا العام، غدا الاثنين ولمدة يومين.

وأضاف "عامر" لمصراوي، أنه يمكن للطلاب المستجدين التحويل إلى أي كلية شرط أن تكون واقعة في نطاقهم الجغرافي ويبلغ المجموع الحاصلين عليها الحد الأدنى للقبول بهذه الكلية، وذلك عبر رابط تسجيل الرغبات على بوابة الحكومة المصرية.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن تحويل طلاب النقل بين الكليات متاح ورقيا بشرط أن الكلية المحول إليها الطالب حاصلا على الحد الأدنى للقبول بها خلال العام الدراسي الذي حصل فيه على الثانوية الأزهرية.

واعتمد الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، السبت، الحدود الدنيا لنتيجة تنسيق القبول بكليات القاهرة والأقاليم.

وأعلن الدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف العام على مكتب التنسيق أن الحد الأدنى للقبول بكلية طب الأزهر بالقاهرة بلغ 635 درجة، وكلية طب الأزهر بدمياط 634 درجة، كلية طب الأزهر بأسيوط 632، كلية الصيدلة بالقاهرة 628، الصيدلة بنين أسيوط 626، طب الأسنان بالقاهرة 631، طب الأسنان بنين أسيوط 630، هندسة القاهرة.

وينشر مصراوي الأوراق المطلوبة للتقديم لكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، وهي كالتالي:

١- أصل شهادة الثانوية +5صور للشهادة.

٢- شهادة الميلاد+5صورمن شهادة الميلاد.

٣- 5 صور بطاقة الرقم القومي.

٤- ٣صور من بطاقة الترشيح.

٥- نموذج 2 جند.

٦- نموذج 6جند أو 7 جند.

٧- 8 صور شخصية ٤*٦ مكتوب على ظهرها اسم الطالب.

٨- ملف بلاستيك.

٩- 200 جنيه مصاريف.

ودعت جامعة الأزهر، الطلاب إلى ضرورة الاحتفاظ بصورة من كل الأوراق المطلوبة، مشددة على أنه لا يحق لهم المطالبة بأي أوراق بعد تقديم الملف.​

فيديو قد يعجبك: