إعلان

بالخطوات.. بدء تسجيل استمارة امتحانات الثانوية الأزهرية

07:10 م الخميس 16 يناير 2020

امتحانات الثانوية الأزهرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية إتاحة استمارة التقدُّم لامتحان الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2019/2020م، إلكترونيًا.

ودعا قطاع المعاهد، طلاب الشهادة الثانوية للقيام بالخطوات التالية:

1) يحصل الطالب على (اسم المستخدم ـ كلمة السر) من خلال مسؤول التحول الرقمي بالمعهد، والذي يراجع معه كيفية تسجيل البيانات وطباعة الاستمارة بشكل صحيح.

2) يقوم الطالب بالدخول على الرابط التالي.. (اضغط هنا) https://azhar.gov.eg/thanaweya/login.aspx

3) فتح الموقع باستخدام (اسم المستخدم، والباسورد)، الذي حصل عليه من مسؤول التحول الرقمي؛ لمراجعة وتحديث بياناته بشكل إلكتروني، ثم يقوم بحفظ البيانات وطباعتها.

4) يتوجه الطالب بالاستمارة المطبوعة، إلى مسؤول شؤون الطلاب بالمعهد؛ لمراجعة الاستمارة ومطابقتها بالاستمارة الورقية، والتوقيع عليها بصحة البيانات.

ويعد هذا المشروع، أحد نتائج مبادرة رائد التحول الرقمي التي أطلقها مركز المعلومات بالأزهر الشريف في وقت سابق، حيث يقوم رائد التحول الرقمي بتشغيل عدد من البرامج.

وقال الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه يمكن لطلاب الشهادة الثانوية، تسجيل استمارات التقدم للامتحان من المنازل للمرة الأولى، دون الذهاب إلى معاهدهم مثلما كان يحدث سابقا، تخفيفا عليهم، وحرصا على عدم ضياع وقت المذاكرة.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد، في تصريحات لمصراوي، أنه بعد انتهاء الطالب من التسجيل يقوم بطباعة الاستمارة، ويوقع عليها مع ولي أمره، ويسلمها إلى معهده، تمهيدا لمراجعتها، والتأكد من صحة البيانات الواردة بها.

فيديو قد يعجبك: