"التزموا وراجعوا جيدا".. رئيس قطاع المعاهد يوجه نصائح لطلاب الشهادات الأزهرية

11:40 ص الثلاثاء 14 يناير 2020
"التزموا وراجعوا جيدا".. رئيس قطاع المعاهد يوجه نصائح لطلاب الشهادات الأزهرية

طلاب أزهر أرشيفية

كتب- محمود مصطفى:

تبدأ صباح غد الأربعاء، امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر، وسط إجراءات أمنية مشددة بجميع اللجان.

وطالب الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، طلاب وطالبات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالاستعداد الجيد لامتحانات الفصل الدراسي الأول، والالتزام بالتعليمات التي وضعتها الإدارة المركزية للامتحانات.

ودعا رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، في تصريحات لمصراوي، الطلاب والطالبات إلى الالتزام بالقواعد المنظمة للامتحانات، ومنها الالتزام بالحضور قبل بدء اللجان بوقت كافٍ، والمراجعة أكثر من مرة على إجابتهم قبل تسليمها للملاحظين، وعدم الخروج من اللجان قبل انتهاء الوقت المحدد للمادة".

وأشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إلى أنه أصدر تعليماته لرؤساء اللجان بضرورة فرض الالتزام والانضباط، ومتابعة أعمال الامتحانات بكل دقة وشفافية، والتأكد من وجود خطط لموجهي المناطق للتواجد داخل اللجان، والقيام بشئونهم ومتابعة أعمال اللجان والتصحيح.

ونوه رئيس قطاع المعاهد، إلى أنه تم التنبيه على وكلاء الوزارة ومديري العموم بالنزول والمرور على اللجان بصفة يومية، والحرص على خروج الامتحانات بصورة مشرفة تليق بالأزهر الشريف.

وشدد على أنه تم توجيه رؤساء المناطق الأزهرية بضرورة الاستعداد للامتحانات، وتوفير كل الإمكانيات والمتطلبات لإنجاح العملية الامتحانية، والتنبيه على كل منطقة بضرورة إنشاء غرفة عمليات، وإرسال تقرير يومي إلى رئيس القطاع لمتابعة المستجدات بصفة مستمرة.

ومن جانبه، قال الشيخ أحمد عبدالعظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بالأزهر، وكيل قطاع المعاهد، إنه سيتم تسيير لجان بالمناطق لمتابعة سير الامتحانات، والتأكد من أنها تسير وفق ما يرام، وتنفذ تعليمات القطاع الواردة في هذا الشأن.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، في تصريحات لمصراوي، أن الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر أصدر تعليماته لرؤساء المناطق بضرورة التواجد داخل اللجان، لتذليل أي عقبات تواجه الطلاب، أو الملاحظين.

وتستمر امتحانات الشهادة الابتدائية لمدة خمسة أيام، والإعدادية سبعة، بواقع مادتين يوميًا.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 1450

    عدد المصابين

  • 276

    عدد المتعافين

  • 94

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1414127

    عدد المصابين

  • 301166

    عدد المتعافين

  • 81217

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان