إعلان

"التكليف فور التخرج".. تفاصيل وشروط التقدم للمعاهد الخاصة بالأزهر

10:50 م الأحد 22 سبتمبر 2019

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

بدأت جامعة الأزهر، اليوم الأحد، فتح باب التحويل لمعاهد "إعداد فني المختبرات، وإعداد فني قواعد البيانات، فني التحاليل البيولوجية"، بكليات العلوم، بمصروفات للمرة الأولى.

وقال الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إنه لم يتم تحديد المصروفات الدراسية الخاصة بالمعاهد الجديدة حتى الآن، وسيتم الإعلان عنها بمجرد الاستقرار عليها.

وأضاف عامر في تصريحات لمصراوي، الأحد، أن مقار المعاهد الجديدة بكليات "العلوم بنين وبنات بالقاهرة والبنين بأسيوط"، وهي متاحة لطلاب وطالبات العلمي فقط، من المستجدين، وسيتم قبول الطلاب أصحاب المجاميع الأعلى.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن خريجي المعاهد الثلاثة سيتم تكليفهم بعد التخرج، نظار لأنها تؤهل لسوق العمل مباشرة، لافتا إلى أنه سيتم قبول أعداد الطلاب طبقا لجاهزية المعاهد من أماكن وأجهزة ومعدات ومعامل خاصة بالعملية التعليمية.

ولفت يوسف عامر، إلى أن التقديم متاح حتى يوم السبت المقبل على موقع جامعة الأزهر.

ومن جانبه قال الدكتور محمد فرج مستشار رئيس جامعة الأزهر لشئون التنسيق في تصريحات لمصراوي، الأحد، إن التحويل بالمعاهد لا يتقيد بمحموع معين، ومتاح لجميع الطلاب التحويل لها، مشيرًا إلى أنه سيتم قبول الطلاب أصحاب المجاميع الأعلى.

وأشار مدير مكتب التنسيق بجامعة الأزهر، إلى أن التقديم للمعاهد الفنية للطلاب المستجدين فقط، دون الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية، خلال الأعوام الماضية.

اقرأ أيضا:

https://www.masrawy.com/news/education-alazhareducation/details/2019/9/22/1639019

فيديو قد يعجبك: