إعلان

غدًا.. جامعة الأزهر تعلن نتيجة التنسيق والخريطة الزمنية للتحويلات

02:29 م الأربعاء 11 سبتمبر 2019

الدكتور محمد المحرصاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مطصفى:

يعقد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، مؤتمرًا صحفيًا، ظهر غدٍ الخميس، للإعلان عن نتيجة تنسيق القبول بالكليات للعام الجامعي 2019\2020، بمقر إدارة الجامعة بمدينة نصر.

ويعلن رئيس جامعة الأزهر الخريطة الزمنية للتحويل الإلكتروني بين الكليات للطلاب الجدد، وفترة تقليل الاغتراب، وموعد فتح باب تسجيل الرغبات للطلاب المتخلفين عن التسجيل في المرحلتين الأولى والثانية.

من جانبه قال الدكتور محمد فرج مستشار رئيس جامعة الأزهر لشئون التنسيق، إن ما يقرب من 44 ألف طالبا وطالبة سجلوا رغباتهم بالمرحلة الثانية للقبول بكليات القاهرة والأقاليم.

وأضاف فرج في تصريحات لمصراوي، أن بوابة الحكومة المصرية أغلقت باب تسجيل الرغبات أمام الطلاب والطالبات الناجحين في الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، لافتًا إلى أن عدد الطلاب الذين لهم حق تسجيل الرغبات 63092 عبر موقع التنسيق.

واعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني للشهادتين الثانوية الأزهرية وشعبة العلوم الإسلامية، للعام الدراسي 2018- 2019م.

وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي 74.31%، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي 87.10%، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 82.97 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 52584 طالبًا وطالبة، بينما بلغت نسبة النجاح العامة لشهادة الثانوية شعبة العلوم الإسلامية 100%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان.​

فيديو قد يعجبك: