​نائب رئيس جامعة الأزهر: بدء الدراسة في كلية الذكاء الاصطناعي 2020- 2021

07:41 م الأربعاء 14 أغسطس 2019
 ​نائب رئيس جامعة الأزهر: بدء الدراسة في كلية الذكاء الاصطناعي 2020- 2021

الدكتور يوسف عامر

كتب – محمود مصطفى:

قال الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إن الدراسة بكلية الذكاء الاصطناعي تبدأ العام الجامعي 2020 -2021.

وأضاف عامر في تصريحات لمصراوي، أن إنشاء الكلية يهدف إلى تخريج طالب مزود بالمعرفة والمهارات اللازمة لطبيعة الحياة العملية عبر مواد تدريبية مناسبة لأغراض اكتساب المعرفة وتبني أساليب تعليم وتعلم مبنية على التعلم الجماعي.

وأشار إلى أن جامعة الأزهر تسعى إلى أن تكون رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي وتنشئة خريجين ذو مهارات تقنية عالية، ولهم شخصية مستقلة تتصف بروح المبادرة والمثابرة، وتبني أدوات وتقنيات الذكاء الإصطناعي للارتقاء بالأداء في الجامعة وتوطين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بجمهورية مصر العربية وتزويد سوق العمل بالخريجين المؤهلين علميا وعمليا في مجال تخصصهم وتنشئة جيل جديد من الطلاب قادر على استيعاب التكنولوجيا المتقدمة.

وقال إن خريج كلية الذكاء الاصطناعي سيكون قادرا على تطبيق المعرفة في الذكاء الاصطناعي وعلوم الحاسب وتحليل المشكلة، وتحديد متطلبات الذكاء الإصطناعي لحلها وتصميم وتنفيذ نظام قائم على الكمبيوتر أو برنامج لتلبية الإحتياجات المطلوبة والعملة بفعالية مع فريق العمل لتحقيق أهداف مشتركة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، إنه فور الانتهاء من جميع الجوانب المتعلقة بالكلية سيتم عرض الأمر على مجلس الجامعة.

وأضاف في بيان له، أن الجامعة ستشهد في السنوات الخمس المقبلة تركيزا على استخدام البنية الأساسية "الذكية" إلى حد كبير في الحياة اليومية، لافتا إلى أن إنشاء كلية الذكاء الاصطناعى وعلوم الحاسب جاء لتكون رافدا وداعمًا لتوجه الدولة المصرية وخطة جامعة الأزهر الاستراتيجية ولتعزيز وتطوير وتسريع تفعيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي على جميع المستويات بتطوير الكفاءات العلمية المتخصصة والقدرات المحلية في مجال الذكاء الاصطناعي.

وشدد المحرصاوي على أن الجامعة تعمل طبقا لتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر للمساهمة في أن تكون جامعة الأزهر رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي وتنشئة خريجين ذات مهارات تقنية عالية وذات شخصية مستقلة تتصف بروح المبادرة والمثابرة والقيادة، ومؤهلين بالأسس النظرية ومنهجيات التطبيق بما يؤهلهم للمنافسة العالمية في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والحاسبات والمعلومات وتطبيقاتها.

إعلان

إعلان

إعلان