إعلان

​صوت الأزهر تبرز مواقف "الإمام الأكبر" الإنسانية تجاه طلاب الجامعة

03:43 م الأربعاء 17 يوليه 2019

طلاب الجامعة

كتب – محمود مصطفى:

أبرزت صحيفة "صوت الأزهر"، في عددها الصادر الأربعاء، اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية، بعد أن اعتمدها الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، النتيجة نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر، وبلغت نسبة النجاح حوالي 49.84%.

وفاجأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، الأوائل بالاتصال بهم من ألمانيا؛ لتهنئتهم بتفوقهم.

وسلطت الصحيفة في صفحة المرصد الضوء على المقابر الجماعية التي تكتشف تباعًا في المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا، حيث خلف التنظيم الإرهابي مئات المقابر التي تضم آلاف الضحايا من بينهم أطفال ونساء، وفق تقديرات الأمم المتحدة.

وتحت عنوان "إنسانية الإمام الأكبر" تحدثت الجريدة الأسبوعية، عن موقفين إنسانيين للإمام الأكبر، فعلى الرغم من وجوده في أوروبا للعلاج، إلا أن الإمام الأكبر يتابع عن كثب كل ما يمس طلاب الأزهر، بعد أن تدخل مؤخرًا وأصدر بعلاج طالب أزهري من الأقصر أصيب في حادثة قطار، وطالبة أخرى من الشرقية تدرس بطب أسنان الأزهر، لينقل الاثنين للعلاج على نفقة الأزهر بالمستشفى التخصصي بمدينة نصر.

وأشارت الصحيفة إلى حوار أمين سر دولة الفاتيكان، الكاردينال بيترو بارولين، مع صحيفة ""Avvenire الإيطالية، وسلط الكاردينال الضوء على وثيقة الأخوة الإنسانية الموقعة بين الأزهر الشريف والفاتيكان، واصفًا إياها بالتحول المهم في الحوار بين الإسلام والمسيحية، وكيف أنها ركزت على مفهوم المواطنة بين أبناء البلد الواحد.

وناقشت الصحيفة مخرجات مؤتمر قادة التعليم العالي، الذي نظمته واستضافته جامعة الأزهر، واختتم فعالياته الخميس من الأسبوع المنصرم، حيث كان من أهم ما دعى إليه المؤتمر، تطوير وإصلاح التعليم الفني، وإصلاح المناهج الدراسية، والاستفادة من مبادرات الاتحاد الأوروبي، وبرامج الشهادات المشتركة بين المؤسسات.

فيديو قد يعجبك: