"تجمع بين الأصالة والحداثة"..عامر يكشف طبيعة المناهج الجديدة لجامعة الأزهر

11:57 م الأحد 20 أكتوبر 2019
"تجمع بين الأصالة والحداثة"..عامر يكشف طبيعة المناهج الجديدة لجامعة الأزهر

الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر، إن كليات القاهرة والأقاليم تبدأ العام المقبل تدريس مناهج جديدة تجمع بين الأصالة والحداثة، بعد تشكيل لجنة لتعديل المواد الدراسية منذ فترة.

وأضاف عامر في تصريحات لمصراوي، أن المناهج الجديدة تحافظ على التراث وتجمع بينه وبين المعاصرة، على أن يتم التطبيق بداية من العام الدراسي المقبل، على طلاب الفرقة الأولى بالكليات في قطاعات اللغة العربية وأصول الدين والشريعة والقانون، بعد موافقة مجلسي الجامعة والأعلى للأزهر.

وأشار عامر إلى أن الجامعة تدرس تنقيح الكتب التي تم تدريسها في العام الدراسي الماضي، وتقديمها بشكل مختلف بداية من العام الدراسي المقبل، بالحذف أو الإضافة، بما يخدم الطالب في اللغة والأسلوب.

ولفت نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أنه تمت مخاطبة الأقسام بالكليات بالنظر في المقررات الدراسية، وحال ما إذا كانت هناك حاجة للتعديل، يتم عقد ورش عمل تضم طلاب وخريجين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وبعض جهات العمل، للتعرف على وجهة نظرهم في التطوير.

وتابع عامر " بعض الأقسام استجابت وأرسلت للجامعة المقترحات الخاصة بتطوير المناهج لديها، وسيتم تجميعها لبدء عملية التطوير، كاشفًا أن عملية تنقيح المناهج بدأت منذ عام ونص تقريبا.

إعلان

إعلان