مساعد وزير المالية لتطوير الجمارك: تيسير إجراءات دخول كاميرات ومعدات قمة المناخ

10:18 م الأحد 25 سبتمبر 2022

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتور منى ناصر، مساعد وزير المالية لتطوير الجمارك، إن الربط بين الجمارك والضرائب في الإجراءات يعتبر أهم شيء، بدلًا من عمل كل منهم بمفرده، وحاليًا يمكن لأي شخص إحضار المهمات والأدوات وفقًا للتسجيل المسبق استعدادًا لمؤتمر المناخ كوب 27، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة من الضرائب والجمارك لتيسير أي معوقات أولًا بأول.

إعلان

وأَضافت "منى" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن الإفراج الجمركي عن أدوات ومهمات المشاركين في مؤتمر المناخ القادم في شرم الشيخ سيكون خلال ساعات، قائلًة: "نظام التسجيل المسبق يجعل الإجراءات أسرع وبمجرد ما البضائع تصل تخرج مباشرة، وما يحتاج لإجراءات رقابية هي ما تأخذ ساعات في الإفراج عنها".

إعلان

وتابعت، أن اللجنة تتابع كل الإجراءات الجمركية الخاصة بالإفراج عن الأصناف الواردة في إطار قمة المناخ، موضحة أن المراسلين الإعلاميين والصحفيين يدخلون مصر فورًا بمعداتهم الصحفية، كاشفة تيسير إجراءات دخول الكاميرات والمعدات الخاصة بقمة المناخ، قائلة: "مفيش حد هيشتكي وحتى الآن لم نتلق شكاوى".

وأردفت: "نقدم تسهيلات كثيرة لإجراءات استقبال الوفود المشاركة في قمة المناخ، ومفيش حد هيتعب في أي إجراءات، والتيسيرات لا تقتصر على المعدات فقط، بل كل ما يساعد على ظهور مصر بشكل لائق، ومستعدون لاستقبال كل البضائع وإخراجها من الجمارك بسرعة".