إعلان

رئيس وزراء بلجيكا: "هدفنا وضع حلول لمجابهة التغير المناخي في كوب 27"

10:39 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2022
رئيس وزراء بلجيكا: "هدفنا وضع حلول لمجابهة التغير المناخي في كوب 27"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال إلكسندر دي كرو، رئيس وزراء بلجيكا، إن قمة المناخ كوب 27، تعتبر قمة مهمة جدًا لوضع حلول لمجابهة التغير المناخي، مشيرًا إلى أن قمة جلاسكو وضعت الأسس حول تغير المناخ، قائلًا: "كنا متفائلين جدًا بكون 26 ولكن هناك أمور وموضوعات لم يتم تنفيذها فيما يتعلق بالتغير المناخي".

وأضاف "إلكسندر" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن قمة المناخ كوب 27 تعتبر قمة التنفيذ، حيث أنه يجب أن يتم تشارك الخبرات لوضع حلول للتغير المناخي، متابعًا: "أهنئ المسؤولين المصريين القائمين على تنظيم هذا الحدث، فهو حدث منظم وهي قمة تحدث للمرة الأولى في أفريقيا، ولذلك فهو أمر هام جدًا لأن العقلية هي عقلية عمل".

وتابع، أنه لابد من التفاعل مع أهداف المناخ، فالعالم يجتمع لمواجهة التغير المناخي، متوقعًا أن نرى مبادرات بلجيكية متعلقة بالتغير المناخي ومجابهته، موضحًا: "موجودين بقطاعنا الخاص ومسئولينا لتمرير حلول نضعها على الطاولة بالتنسيق والتعاون مع مصر والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أيضًا".

وأردف، أن بلجيكا قدمت مشروع حول الهيدروجين الأخضر وإنتاجه اعتمادًا على الموارد المتاحة مثل الشمس والرياح، مؤكدًا أن الهيدروجين الأخضر مهم لأن بلاده تستخدمه في العمليات الصناعية في أوروبا.

وأشار إلى أن قارة أوروبا تحت ضغوط بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، والحل سيكون بوجود شراكات قوية والعمل على تقوية الشراكة مع مصر أيضًا، موضحًا: "لدينا علاقات كثيرة مع مصر وهي مهمة جدًا سواء سياسيًا واقتصاديًا فلدينا شركات كانت نشطة في العقد الماضي في تنفيذ وتطوير الموانئ، كما أن أحد شركاتنا تعمل مع المصريين في إنشاء المتحف المصري الكبير الذي سيتم افتتاحه العام القادم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان