إعلان

هاني سويلم: توقيع شراكة مع إسبانيا في مجال تطوير نظم الري بمصر

10:56 م الإثنين 07 نوفمبر 2022
هاني سويلم: توقيع شراكة مع إسبانيا في مجال تطوير نظم الري بمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن الوزارة بدأت اتباع توجه الدولة في قمة المناخ الحالي، حيث أن مؤتمر المناخ كوب 27 شعاره التنفيذ وليس التوصيات، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية بدأت إطلاق مبادرات للتطبيق، بالتعاون مع شركاء آخرين بإطلاق مبادرة للتكيف مع التغيرات المناخية في أفريقيا.

وأضاف "سويلم" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن مبادرة التكيف مع قطاع المياه تعني بتحديات المياه والمناخ على المستوى العالمي، والمبادرة هدفها تحسين إدارة المياه، حيث أن هناك 6 مشروعات ضخمة تنفيذ على أرض الواقع بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري.

وتابع، أن محاور المبادرة هي مراعاة عدم تأثير النمو الاقتصادي على إستخدام المياه العذبة، موضحًا أنه تم توقيع شراكة مع إسبانيا في مجال تطوير نظم الري في مصر، قائلًا: "تم توقيع شراكة مع إسبانيا اليوم بمبلغ جيد، وهو مشروع سيفيد الوزارة كثيرًا".

وأشار إلى أن التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية تصل إلى كل الدول سواء المتقدمة أو النامية.

ورد، وزير الموارد المائية والري، على سؤال الإعلامي أحمد موسى، "هل عندنا مشكلة مياه؟، قائلًا: "الدولة المصرية استثمرت في مجال المياه بشكل غير مسبوق ومشروع تبطين الترع لم يحدث في تاريخ مصر"، كما أن لدينا أكبر محطة في العالم لإعادة استخدام المياه، والدولة تستثمر في العديد من المشروعات لمواكبة الزيادة السكانية.

وأوضح: "نعمل بـ55.5 مليار متر مكعب من المياه في العام منذ بناء السد العالم"، لافتا إلى أن عدد السكان تضاعف في الدولة 4 مرات ومازالت تعيش نفس كمية المياه، واختتم وزير الموارد المائية والري: "نظام المياه في مصر فيه إبداع".

فيديو قد يعجبك: