إعلان

رائد المناخ لـ"كوب 27" يُشيد بالكتاب الذهبي ودوره في بناء الوعي بالتغيرات المناخية

09:21 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

الكتاب الذهبي ودوره في بناء الوعي بالتغيرات المناخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أشاد الدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية لقمة المناخ COP27، بعدد أكتوبر من "الكتاب الذهبي"، الذي حمل عنوان: "الطريق إلى COp27.. التغيرات المناخية والتجربة المصرية"، مشيرًا إلى أهمية الإعلام في بناء الوعي بقضايا التغيرات المناخية.

ويرى محيي الدين، أن التصدي لتغير المناخ يحتاج إلى ثلاثية المواجهة: التي تتمثل في التمويل الكافي للعمل المناخي، والحلول العلمية والتكنولوجية، وبنية ثقافية تعزز الوعي بتلك القضية والمسؤولية في المواجهة، مشددًا على أن الإعلام والفن هما الأقدر على تحقيق العنصر الأخير.

جاء ذلك على هامش فعاليات قمة المناخ اليوم بشرم الشيخ، التي تشهد حضورًا هو الأكبر في تاريخ قمم المفاوضات بمشاركة 110 من رؤساء الدول والحكومات حول العالم.

ووجه أيمن عبدالمجيد، رئيس تحرير بوابة روزاليوسف والكتاب الذهبي، الشكر للدكتور محمود محيي الدين، لإضافته القيمة بتقديمه الكتاب.

وقال عبدالمجيد: استهدفنا بهذا العمل أداء رسالتنا الإعلامية بالمساهمة في بناء حصون الوعي بقضية التغيرات المناخية، وهي من القضايا بالغة الأهمية في تشكيل مستقبل البشرية وسياساته التنموية.

ولفت عبدالمجيد إلى أهمية استضافة مصر لمؤتمر الأطراف COP27، في توقيت بالغ الأهمية مع تنامي آثار التغيرات، ومن ثم تسعى مصر لنقل التوافقات العالمية إلى قرارات تنفيذية بجداول زمنية تحقق دعمًا فعليًا للدول النامية لتعزيز قدراتها على التكيف، وفي القلب منها القارة الإفريقية.

وصدر عدد أكتوبر من الكتاب الذهبي، عن مؤسسة روزاليوسف، تحت عنوان: "الطريق إلى COP27.. التغيرات المناخية والتجربة المصرية"، بمناسبة استضافة مصر قمة الأطراف للتغير المناخ، نيابة عن قارة إفريقيا بمدينة شرم الشيخ، بداية من السادس من نوفمبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان