إعلان

على هامش "كوب 27".. ألمانيا وكينيا تعتزمان الاتفاق على شراكات في مجالي التنمية والمناخ

07:04 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

ألمانيا وكينيا تعتزمان الاتفاق على شراكات في مجالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - (د ب أ)

تعتزم ألمانيا وكينيا الاتفاق على شراكات في مجال التنمية والمناخ.

ووقع وكيل وزارة التنمية الألمانية يوخن فلاسبارت ووزير الخارجية الكيني الفريد موتوا على خطة زمنية خاصة بهذا الشأن اليوم الثلاثاء خلال المؤتمر العالمي للمناخ (كوب 27) في منتجع شرم الشيخ بمصر.

وتعتزم ألمانيا دعم كينيا الواقعة شرقي أفريقيا في زيادة حصة الطاقات المتجددة (في الكهرباء المولدة) من 90% الآن إلى 100% بحلول عام 2030.

كما تعتزم ألمانيا بالإضافة إلى ذلك دعم كينيا في مكافحة التغير المناخي، وقالت وزيرة التنمية الألمانية سفنيا شولتسه إن "كينيا تضررت بشكل كبير من أزمة المناخ، وترتب غلى ذلك عواقب وخيمة للزراعة والوضع الغذائي"، وذكرت أن تدابير التكيف مع التغير المناخي تعد لهذا الغرض جزءا من التعاون.

تجدر الإشارة إلى أن كينيا تحصل حاليا على أكثر من 75% من حاجتها من الطاقة من مصادر متجددة، وتلعب الطاقة الحيوية ولاسيما الطاقة الحرارية الأرضية دورا مهما في هذا الأمر. ومع ذلك تتزايد حاجة البلاد من الطاقة بشكل سريع.

وكانت كينيا وسعت من نطاق إمداداتها من الطاقة بشكل كبير في السنوات العشر الماضية ولاسيما في المناطق الريفية، ورغم ذلك فإنه لا تزال هناك بعض المناطق غير متصلة بشبكة الكهرباء.

وإلى جانب توسيع إمدادات الكهرباء، تعتزم ألمانيا مساعدة كينيا أيضا في بناء اقتصاد الهيدروجين ودعم التنقل الكهربائي. ولم يتم الإعلان بعد عن التفاصيل الخاصة بمقدار التمويل الألماني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان