إعلان

شركة راية القابضة تعلن مشاركتها في قمة المناخ

04:09 م الأحد 06 نوفمبر 2022

شركة راية

كتب- علاء حجاج:

أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية مشاركتها بمؤتمر قمة المناخ في دورته السابعة والعشرين المنعقدة في مدينة شرم الشيخ اعتبارًا من اليوم 6 نوفمبر وحتى 18 نوفمبر الجاري.

وقالت الشركة إن ذلك يأتي من خلال فعالية موازية تتناول موضوع الاقتصاد الأخضرٍ، ودور المؤسسات المالية الفاعلة بالقطاعين العام والخاص في تحقيق أهداف الاستدامة البيئية والحد من تغير المناخ بمصر وأفريقيا.

وقال أحمد خليل، الرئيس التنفيذي لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إن معالجة أزمة المناخ تتطلب تكاتفًا ومسؤولية مشتركة من جميع الجهات الفاعلة بالقطاعين العام والخاص.

وأضاف خليل أن "النطاق المترامي الأطراف لاستثمارات راية القابضة في مختلف المجالات يحتّم علينا المسؤولية يؤهلنا لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة وتعزيز التحول الأخضر في الصناعات المختلفة".

وتابع أن المجموعة تعمل على الحد من بصمتها البيئية، وإتاحة حلول متعددة لتحقيق التحول الأخضر، وتقليل انبعاثات الكربون، حيث يأتي ذلك في صميم استراتيجية راية القابضة وكذلك من منطلق التزامها بالإدارة البيئية والاستدامة كإحدى الشركات الكبرى المدرجة في البورصة المصرية.

وقال حازم مغازي، الرئيس التنفيذي لشركة أمان القابضة، إن إسهامات راية في مجال التحول الأخضر، من خلال إحدى شركاتها وهي شركة أمان، وتمويلها للتحولات الصديقة للبيئة، والتي تؤثر تأثيرًا مباشرًا على انبعاثات الكربون.

وأضاف مغازي أن أمان مولت مؤخرًا تحويل نحو 4000 مركبة من البنزين إلى الغاز الطبيعي، وتضع راية من خلال "أمان" خطط التوسعات في حلول التمويل الأخضر المتناهي الصغر على رأس أولوياتها، إذ تعد تلك الحلول أداة أساسية للتخفيف من حدّة تغير المناخ.

وقال أسامة زكي، الرئيس التنفيذي للقطاع الصناعي بمجموعة راية القابضة، إن الشراكة بين القطاعين العام والخاص أساسية، فليس بمقدور الحكومات تحقيق الاستدامة البيئية وحدها، وهنا يأتي دور القطاع الخاص لا سيما في مجالات مثل التمويل المتناهي الصغر للمشروعات الصديقة للبيئة، ومن ثم تصير الاستدامة البيئية أسلوب حياة للمواطنين.

وأضاف زكي، أن لقاءً بحجم مؤتمر قمة المناخ يتيح فرصة لمناقشة السياسات والإجراءات الأساسية اللازمة لتحقيق الاستدامة البيئية، وكذلك لطرح الرؤى التي تتطلب تعاونًا من جميع الأطراف الفاعلة؛ من وزارات معنية، وجهات تمويل.

وأشار زكي إلى أن المؤتمر يعد فرصة مثالية لجذب شراكات مثمرة بهذا الصدد بالإضافة إلى إبراز دور مصر الريادي في القارة الإفريقية من خلال عرض العديد من التجارب المصرية الناجحة مع الشركاء الأفارقة.

فيديو قد يعجبك: