إعلان

على خطى قمة المناخ.. مبادرات بيئية وجرين كاربت بمهرجان جنوب سيناء

03:06 م الجمعة 18 نوفمبر 2022

المنطقة الخضراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

قال كريم نوار، رئيس ومؤسس مهرجان جنوب سيناء الدولي، إن قمة المناخ نجحت بالفعل في الوصول لاتفاقيات ومعاهدات دولية من أجل إنقاذ كوكب الأرض والحفاظ على الطبيعة، ولكن للدور المجتمعي، وزيادة الوعي البشري دور هام لا تكتمل تلك المعاهدات إلا به.

وأكد "نوار" في تصريح اليوم الجمعة، أن مهرجان جنوب سيناء الدولي حرص أن يكون له آثره الملحوظ على الطبيعة خاصة أن المهرجان نظم على أرض سيناء، وذلك من خلال تدشين الـ "جرين كاربت Green Carpet"، وهي فكرة جاءت انطلاقا من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو التحضر للأخضر بإطلاق مبادرة 100 مليون شجرة.

وأوضح أن المهرجان سيشارك في مبادرة "اتحضر للأخضر" بزراعة 10 آلاف شجرة مثمرة تحافظ على طبيعة سيناء تلك الأرض التي تجذب أنظار العالم أجمع لجمال طبيعتها الساحرة برًا وبحرًا لكونها من أهم مقاصد السياحة على أرض مصر.

وأشار إلى أن أشجار وزراعات الجرين كاربت سيكون المسئول عنها الأسر السينائية والأطفال أيضا ليستفيد منها في مقابل الاهتمام بها ورعايتها، وتوعيتهم بأن الزراعة الحزام الواقي الأساسي للتصدي للتغيرات المناخية، وخلق جيل مستقبلي يعي جيدا أهمية الزراعة وأهمية الحفاظ على استمرار اللون الأخضر.

وتابع : كما سيطلق المهرجان عددًا من المبادرات المجتمعية على نهج رؤية الدولة المصرية، ووفقًا لتوصيات قمة المناخ العالمي cop 27 في رفع التوعية البيئية داخل المحافظة، وذلك من خلال الندوات والفعاليات التوعوية البيئية، ومن هذه المبادرات تنظيف الجبال والشواطئ، مشيرًا إلى أنه سيجري إعادة تدوير المخلفات التي سيجري جمعها، لإنتاج منتجات يمكن الاستفادة منها، وذلك من أجل الحفاظ على الحياة البحرية، والمقومات الطبيعية للحياة السينائية.

جدير بالذكر: أن مهرجان جنوب سيناء الدولي في نسخته الأولى ينطلق في الفترة من 20 حتى 28 ديسمبر المقبل، تحت رعاية محافظة جنوب سيناء، وزارة الشباب والرياضة، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة السياحة والآثار، الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وشركة مصر للطيران، وعددًا من مؤسسات المجتمع المدني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان