إعلان

منصة "بلدنا تستضيف قمة المناخ" تختتم فعالياتها في قنا (صور)

05:46 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي:

اختتمت المنصة المحلية لمبادرة "بلدنا تستضيف قمة المناخ" في محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، أنشطتها بمؤتمر ختامي عُقد في نقابة المهندسين، تحت عنوان "متضامنون من أجل مجتمع داعم لأنشطة التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية"، قبل أيام من انطلاق فعاليات قمة المناخ بشرم الشيخ COP 27.

أقيمت فعاليات المؤتمر في حضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي السابق، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هدى سعدي مقررة المجلس القومي للمرأة بقنا، وياسر عبدالموجود منسق المنصة المحلية لمبادرة "بلدنا تستضيف قمة المناخ" في قنا، والدكتور محمود أبوزيد نقيب المهندسين بقنا، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية.

تضمنت فعاليات المؤتمر استعراضًا للأنشطة التوعوية والعملية التي نفذتها المنصة المحلية في قنا، بالتعاون مع شركائها من المؤسسات الحكومية والأهلية، على مدار الفترة الماضية ومنذ تدشين المنصة في يناير ٢٠٢٢، والتي تهدف إلى دعم جهود الدولة في التوعية بقضايا المناخ.

وقال ياسر عبدالموجود، منسق المنصة المحلية لمبادرة "بلدنا تستضيف قمة المناخ" بقنا، إن المنصة استهدفت خلال الفترة الماضية تنفيذ عدد كبير من الأنشطة والفعاليات، التي تأتي داعمة لجهود الدولة فى مواجهة التغيرات المناخية، حيث تم تنفيذ ندوات توعية بالشراكة مع عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية، وحملات تشجير استهدفت ٣ مراكز، تم خلالها زرع ١٥٠٠ شجرة.

وأضاف أنه منذ تدشين المنصة بلغ عدد المواطنين الموقعين على ميثاق الشرف لمواجهة التغيرات المناخية في قنا 10 آلاف و650 فردًا.

ووفق "عبدالموجود"، تمكنت المنصة المحلية من تسوية مساحات كبيرة من الأراضي بنظام الليزر، لترشيد استهلاك المياه والطاقة، وتخفيض نسبة ٢٥% من كمية المياه المستهلكة في ري الأراضي الزراعية، فضلًا عن تدوير المخلفات الزراعية بإنتاج الأعلاف والأسمدة العضوية، حيث تم انتاج 1000 طن على مدار الـ 7 أشهر الماضية.

يقول منسق الحملة: "نسعى لتغيير ثقافة التعامل مع المخلفات الزراعية، لمواجهة آثار التغيرات المناخية وما قد ينتج عنه من تراجع نسبة الإنتاج".

فيديو قد يعجبك: