إعلان

الجامعة الأمريكية: شكلنا لجنة للمشاركة في قمة المناخ بشرم الشيخ

06:16 م الإثنين 03 أكتوبر 2022

الدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية

كتبت- منال المصري:

قال الدكتور أحمد دلال، رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة، إن الجامعة اعتبرت محاربة المتغيرات المناخية من أهم القضايا التي تتبناها ونبع ذلك قبل انعقاد مؤتمر COP 27 للأمم المتحدة لمتغيرات المناخ في شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وأضاف دلال، خلال كلمته اليوم الاثنين في المؤتمر التحضيري لقمة المناخ "الاتجاه لمؤتمر COP 27"، أن الجامعة الأمريكية أنشئت لجنة للمشاركة في مؤتمر COP 27 المقرر عقده في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، وكان يتولى رئاستها الدكتور هاني سويلم قبل توليه وزارة الري والموارد المائية.

كما دشنت الجامعة الأمريكية لجنة للتنمية والاستدامة وتناولت العديد من القضايا البيئة واقتراح حلول للتقليل من أزمة الغذاء والمبادرات، فضلا عن العديد من المبادرات الأخرى، بحسب دلال.

وقال محمد داود رئيس، شركة التنمية INC، إن الشركة تعمل في مجال إعادة تدوير المخلفات والبلاستيك، ولديها العديد من الشركاء العالميين كالاتحاد الأوروبي وشركات دولية عاملة في مصر، فضلا عن العمل في عدد من الدول منها لبنان.

وأضاف، خلال كلمته في المؤتمر، أن الشركة أعادت تدوير 800 ألف طن من زجاجات البلاستيك حيث تعمل الشركة على إعادة الزجاجات للشركات المتعاقد معها بعد إعادة تدويرها بنفس الجودة.

وذكر أن هناك 83 نوعا من البلاستيك متداولة في مصر منها 73 نوعا غير قابلة للتحلل مما يتسبب في وجود ضرر للبيئة، ولذلك تعمل الشركة على إعادة تدويره وقابليته للتحلل.

وتولى محمد سلطان، الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في البنك التجاري الدولي، إدارة الجلسة الثانية للمؤتمر التحضيري الاتجاه COP27 بحضور محمود أبو الركاب، الشريك المؤسس لشركة وقود الديزل الحيوي مصر الذي يعمل في إعادة تحويل مخلفات زيوت الطعام إلى وقود.

فيديو قد يعجبك: