إعلان

قبل قمة المناخ.ـ 2000 نخلة لاستكمال تشجير طرق شرم الشيخ - صور

10:16 ص الخميس 20 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

العمل يجري بمدينة شرم الشيخ كخلية نحل ليلًا ونهارًا تزامنًا مع بدء العد التنازلي لانطلاق قمة مؤتمر المناخ، والمقرر أن يشهدها رؤساء وقادة نحو 197 دولة حول العالم، إضافة إلى أكثر من 30 ألف مشترك، وجاري و وضع اللمسات النهائية والتجميلة للشوارع والميادين، ونحو 33 مشروعًا جرى إنشاؤها استعدادًا للمؤتمر.

ويجري اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، جولات مكوكية ليلًا ونهارًا للوقوف على مراحل ونسب التنفيذ في التشطيبات النهائية للمشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة خاصة أعمال التشجير والتزيين الخاص بالشوارع والميادين.

وتفقد المحافظ أعمال استكمال تشجير طريق الشيخ زايد، الذي جرى رفع كفاءته بطول 10 كيلومترات، وتوسعته ليصل إلى 4 حارات يمين ويسار وجزيرة وسطي، وأعمال التخطيط، ووضع العلامات واللوحات الإرشادية، وكان في استقبال المحافظ الدكتور محمد شطا وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة.

وقال المحافظ أنه جاري زراعة الطريق بـ 2000 نخلة، لاستكمال أعمال التشجير به لمسافة تصل إلى 6 كيلومترات، إضافة إلى الانتهاء من زراعة وتشجير أكثر من 15 ميدانًا، وذلك ضمن اتجاهات تحول شرم الشيخ إلى مدينة خضراء صديقة للبيئة.

كما تفقد المحافظ أعمال الإضاءات الليلية بالميادين الجاري إنشاؤها وأيقونة السلام وأعمال إضاءة النخيل والأشجار، والنافورات المضيئة، وأعمال التجميل والإضاءة بمشروع مشتل زهور واحة تجلي بمنطقة رأس كيندي.

رافق المحافظ الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والمتابعة، واللواء نادر علام القائم بأعمال رئيس مدينة شرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك: