إعلان

اعتبارًا من هذا التاريخ.. إصدار كافة تأشيرات الدخول إلى الكويت لهذه الفئة

08:05 م الأربعاء 20 أكتوبر 2021

الكويت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت الحكومة الكويتية، عودة الحياة الطبيعية ودخول بلادها المرحلة الخامسة من خطة العودة التدريجية وإلغاء الإجراءات الاحترازية للمطعمين.

وكلف مجلس الوزراء الكويتي، وزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة، بمعاودة إصدار تأشيرات دخول لدولة الكويت (فيزا) بكل أنواعها للمحصنين متلقي اللقاح المضاد لكورونا المعتمد بالكويت وفق النظم واللوائح المعمول بها قبل إجراءات الحكومة المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.

وتتمثل اللقاحات المعتمدة بالكويت في: (أكسفورد /أسترازينيكا ـ فايزربوينتك - موديرنا - جونسون آند جونسون).

وأوضح مجلس الوزراء الكويتي، أن هذا القرار يطبق اعتباراً من الأحد المقبل الموافق 24 أكتوبر2021، والالتزام بأحكام قرار مجلس الوزراء رقم (971) الصادر بتاريخ 18/8/2021 في شأن شروط وضوابط المسافرين القادمين إلى دولة الكويت.

وقرر المجلس تكليف الإدارة العامة للطيران المدني بتطبيق المرحلة الثالثة من خطة تشغيل مطار الكويت الدولي وعودة العمل بالمطار بكامل طاقته الاستيعابية، وذلك اعتباراً من يوم الأحد المقبل أيضا.

من جانبه، كشف علاء سليم، الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج، والمقيم بالكويت، أن القرار يشمل كل الجنسيات ما عدا بعض الجنسيات الصادر بشأنها قرارات سابقة تتنافى مع ذلك.

وأوضح سليم لمصراوي، أن القرار يشمل كل أنواع الفيز ومنها: (فيزا عمل - فيزا تجارية - فيزا سياحية) وفقا للضوابط الموضوعة مسبقا لمواجهة فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: