إعلان

تدفق السياحة الاوروبية على دول الخليج في أشهر الصيف ''شديدة الحرارة''

12:43 م الخميس 08 مايو 2014

تدفق السياحة الاوروبية على دول الخليج في أشهر الصي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - (د ب أ):
كشف مشاركون في معرض سوق السفر العربي بدبي عن تزايد تدفق السائحين الاوربيين على دول الخليج خلال اشهر الصيف الحارة، وقضاء أوقاتهم في المناطق الصحراوية شديدة الحرارة.

وقال خبراء ومسؤولو شركات سياحية وفندقية لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن فنادق في الامارات وقطر وعمان استقبلت طلبات حجز من سائحين أوربيين لشغل ما يقرب من 80 بالمئة من الغرف خلال الاشهر الثلاث القادمة.

ويأتي هذا الاقبال في وقت تصل فيه درجة الحرارة في بعض المدن الخليجية الى ما يزيد عن 50 درجة مئوية، وهي درجة الحرارة التي تدفع كثيرا من أبناء الدول الخليجية الى ترك دولهم وقضاء اشهر الصيف في دول اوربية واسيوية.

وقال معتز الخياط رئيس مجلس ادارة وكالة ''جوري'' للسياحة والسفر في قطر، إن الشركة استقبلت الاف الطلبات خلال الاشهر الاخيرة لسائحين من بريطانيا والمانيا والسويدن إضافة لدول اوربية أخرى، يطلبون اقامة فندقية وجولات سياحية في قطر ومدن خليجية خلال اشهر الصيف الحارة.

وتابع: ''رغم حرارة الجو الشديدة، يقبل السائحون على سياحة الصحراء، وقضاء أوقات النهار في خيام صحراوية'' ، مضيفا ''نلاحظ أن السياح الغربيين يحبون تناول العشاء في الصحراء وقضاء الليل فيها، ونحن نعمل دوما على توفير كل سبل الراحة لهم''.

وقال الخياط الذي توفر شركته الحجوزات عبر تطبيقات خاصة بها على أجهزة الموبايل، إن ''السائح يأتي إلى قطر والخليج قاصدا عدة أنواع من السياحة من سفاري الصحراء إلى سياحة البحر وركوب اليخت وتناول العشاء على متنه، حتى السياحة داخل المدن والتسوق، وعلى الشركات السياحية أن توفر كل ذلك في رزمة واحدة وهو ما تقوم به شركته منذ وصول السائح إلى المطار وفي أحيان كثيرة قبل الوصول إلى البلد''.

ويرى راؤول سالسيدو مدير عام منتجع ''الريتز كارلتون'' دبي أن السبب في اقبال السياح الاوروبيين على دول الخليج وقت الحر الشديد، هو البحث عن الشمس التي لا يراها كثير منهم طول العام في بلادهم.

وأضاف: ''كثير من الاوروبيين يتزوجون في أشهر الصيف لذلك يفضلون قضاء فترات شهر العسل في اجواء مختلفة عن بلادهم، واصبحت دبي مقصدا لكثير من الاوروبيين لما تتمتع به من خدمات فندقية عالية المستوى، لدرجة ان نسبة الاشغال الفندقي تصل الى 80 بالمئة في اشهر الصيف''.

وذكر سالسيدو أن الاقبال الكبير من السائحين على دبي دفع فندق ''ريتز كارلتون دبي'' الى زيادة عدد غرفه بنسبة تصل الى 100 بالمئة لاستيعاب الاعداد المتزايدة من النزلاء على مدار العام.

ويروي باتريك انطاكي مدير منتجع ''المها الصحراوي'' في دبي أنه قبل 10 سنوات كانت مدن الخليج تخلو تقريبا من السائحين، لكن في السنوات الاخيرة تزايد اقبال السائحين الاوروبيين وفي مقدمتهم البريطانيون والالمان والفرنسيون على الامارات، خصوصا دبي والفجيرة، للاستمتاع بالجو الحار والجاف، وهو امر رفع نسب الاشغال لمعدلات كبيرة.

وأضاف: ''أصبح الاوربيون يعشقون الصحراء ولا يشكون من الحر لدرجة اننا في منتجع المها وهو منتجع قائم في عمق صحراء دبي نستقبل بعض الاسر التي تأتي من اوروبا خصيصا للإقامة لأكثر من اسبوعين متواصلين، اكثر من مرة سنويا'' مشيرا الى ان ''الخدمات الفندقية المتميزة في دبي تلعب دورا كبيرا في جذب هؤلاء السائحين''.

من جانبه، قال اندريس ديمبلاد مدير منتجع ''بانيان تري'' في رأس الخيمة بالامارات، إن المنتجعات الصحراوية توفر للسائحين خدمات تكييف الجو في الغرف الى جانب توفير مسابح خاصة لكل غرفة، ما يوفر لكل سائح الاستمتاع بالإجواء الحارة والباردة في نفس الوقت.

وأضاف: ''نوفر ايضا خدمات الاستمتاع بالصحراء مثل ركوب الجمال والصيد بالصقور وهي امور يفتقدها السائح الاوربي في بلاده، الى جان توفير الرحلات البحرية والغطس، ما يجعل السائح الاوربي يفضل قضاء اشهر الصيف في الامارات والخليج''.

الى ذلك قال محمد الموسى مدير المركز العربي للإعلام السياحي بالسعودية ان ''اعضاء المركز رصدوا خلال مشاركتهم في معرض سوق السفر العربي في دبي، ارتفاع نسبة الحجوزات بفنادق دول الخليج من قبل السائحين الاوربيين خلال اشهر الصيف، وهذا يعود الى انخفاض اسعار الاقامة الفندقية في تلك الاشهر، الى جانب ارتفاع مستوى الخدمات في الفنادق وتوفير كافة عناصر الترفيه التي يبحث عن السائح الاوروبي''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: