إعلان

حبس مدير بشركة "النصر للبترول" 4 أيام بتهمة تلقي رشوة مالية

12:28 م الثلاثاء 04 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قرر المستشار أحمد عز الدين المحامي العام لنيابات السويس، اليوم الثلاثاء، حبس مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بشركة النصر للبترول، 4 أيام، على ذمة التحقيق بتهمة تقاضي رشوة مالية نظير ترسية مناقصة لإحدى الشركات.

وألقى أعضاء الرقابة الإدارية في السويس، صباح أول أمس الأحد، القبض على "م. ف" مدير السلامة والصحة المهنية بشركة النصر بعد ثبوت واقعة الرشوة.

وبدأت تحقيقات النيابة العامة، من الواحدة ظهر الأحد الماضي، حتى الثالثة فجرًا، واستمعت خلالها النيابة العامة لشهادة عضو الرقابة الإدارية الذي تولى التحريات والضبط، بالإضافة لشهادة مسؤول الشركة الذي كشف عن عملية الرشوة.

وفضت النيابة العامة أحراز القضية، التي تضمنت أوراق المناقصة ومستندات عملية التوريد.

واستكملت النيابة أمس الاثنين التحقيقات مع المتهم، الذي أنكر الاتهامات الموجهة إليه، حتى واجهته النيابة بتسجيلات الصوت والصورة خلال تلقيه الرشوة.

وكشفت التحقيقات عن أن الشركة، أعلنت عن مناقصة لتصنيع وتوريد مهمات سلامة لعمال الشركة وتمثلت المناقصة في توريد أحذية أمان ضد الصدمات، بتكلفة 1.5 مليون جنيه، وتقدمت عدة شركات خاصة تعمل في مجال تصنيع تلك المهمات وأدوات الأمان.

وتواصل المتهم "م. ف" مع مسؤول إحدى الشركات التي تقدمت للمناقصة، وعرض عليه ترسية العطاء مقابل حصوله على رشوة مالية 250 ألف جنيه.

وعقب ذلك أبلغ مسؤول الشركة، أعضاء الرقابة في السويس بإشراف اللواء باسم السبكي مدير المكتب، وتابعت الرقابة عملية المساومة وسجلت المكالمات التي دارت بينهما والمكان المحدد لتسليم الرشوة.

وراقب أعضاء الرقابة المتهم خلال مغادرته الشركة صباح الأحد الماضي، متجهًا إلى الكافية الذي حدده المتهم مع مسؤول الشركة بضاحية الملاحة، حيث سجلت الرقابة اللقاء بالصوت والصورة وتسليم الرشوة، وألقت القبض على مدير السلامة والصحة المهنية.

كما تم ضبط مستندات المناقصة، والتي تضمنت خطابات وأرواق رسمية بترسية العطاء على الشركة التي تقاضي من أحد مسؤوليها الرشوة.

فيديو قد يعجبك: