إعلان

المنيا تخصص أول مركز بالجمهورية لخدمات متحدي الإعاقة

07:16 م الخميس 12 يناير 2017

عصام البديوي محافظ المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

خصصت محافظة المنيا مكتب للمواطنين "متحدي الإعاقة"، بمديرية الشباب، ليكون المركز المتخصص الأول من نوعه على مستوي الجمهورية، الذي يقدم خدمات اجتماعية، رياضية، وفنية، لمتحدي الإعاقة.

وأعلن عصام البديوي، محافظ المنيا، عن حل بعض المشاكل التي تضرر منها متحدي الإعاقة، بعدما تقرر تخصيص نسبة من وحدات المرحلتين الثانية والثالثة، من وحدات الإسكان الاجتماعي لمتحدي الإعاقة.

كما يجرى حاليا دراسة إنشاء مكتب خاص لإنهاء كافة الإجراءات، الخاصة بمصالح وخدمات متحدي الإعاقة في مكان واحد .

وناقش البديوي خلال اجتماعه، اليوم الخميس، مع عدد من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال رعاية متحدي الإعاقة بالمنيا بعض المشكلات التي تواجههم وسبل حلها.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع، أنه تم تعديل المدخل الخاص بذوي الإعاقة بمحطة السكة الحديد، والمدخل بديوان عام المحافظة، ليصبح مطابقا للمواصفات، لافتا إلى أن اللجنة العليا لتطوير مدينة المنيا، والتي تم تشكيلها مؤخرا، ستراعي احتياجات متحدي الإعاقة، إلى جانب دورات المياه الخاصة بهم.

أما المهندس رمضان محمد، وكيل وزارة الإسكان فأعلن خلال الاجتماع أنه تم إرسال الكشوف الخاصة ب25 متقدم من متحدي الإعاقة، الذين قدموا في المرحلة الثانية والثالثة للإسكان الاجتماعي، حيث سيتم تخصيص الوحدات مباشرة، دون الحاجة إلى إجراء قرعة، وفقا لنسبة الـ5% التي تم تخصيصها لمتحدي الإعاقة، بمشاريع الإسكان بعد مراجعة الوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان