إعلان

إدانات دولية واسعة بعد الهجوم الإرهابي في سيناء

05:56 م الجمعة 07 يوليه 2017

كتبت – إيمان محمود:

أحبطت القوات المسلحة، صباح الجمعة، هجومًا إرهابياً استهدف نقاط تمركز للقوات بمنطقة البرث جنوب رفح.

وأسفر الحادث عن استشهاد وإصابة 26 فردًا من القوات المسلحة، جراء تعرض قوات إحدى النقاط لانفجار عربات مفخخة.

فيما قُتل ما لا يقل عن 40 إرهابياً خلال الهجوم.

وانهالت التعليقات الدولية والعربية على الحادث، حيث صدرت بيانات تُدين وتستنكر الهجوم الإرهابي، ويرصد مصراوي ردود الفعل العربية والعالمية، تجاه هذا الحادث الأليم.

الإمارات

أدانت الإمارات العربية المتحدة بشدة الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا حاجزًا عسكريًا بمنطقة البرث جنوب رفح بشمال سيناء، بحسب وكالة "وام" الإماراتية.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان الجمعة، تضامن الإمارات مع مصر، ووقوفها إلى جانبها في مواجهة هذا العمل الإجرامي الخبيث.

وقالت "نقف مع مصر الدولة والشعب ضد التطرف والإرهاب " واصفة هذه العملية بأنها "جريمة جديدة تضاف إلى السجل الأسود للإرهاب والإرهابيين".

البحرين

أدانت وزارة الخارجية البحرينية، بشدة، اليوم الجمعة، التفجير الإرهابي في سيناء.

وأكدت الخارجية البحرينية، موقف المملكة الثابت والداعم لمصر في حربها ضد الإرهاب والمتضامن تمامًا معها فيما تتخذه من إجراءات لتعزيز الأمن وترسيخ الاستقرار، بحسب وكالة "بنا" البحرينية.

وشددت على ضرورة تكاتف الجهود الموجهة للقضاء على العنف والتطرف والإرهاب بكل صوره ومهما كانت دوافعه، ومن أجل استئصال هذه الآفة الخطيرة التي تستهدف زعزعة الأمن والسلم الدوليين.

الأردن

أدانت الحكومة الأردنية بشدة الجمعة "الهجمات الارهابية الجبانة" التي وقعت في سيناء.

وأكد محمد المومني، وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة "ادانة الأردن واستنكاره الشديدين لقيام عناصر إرهابية باستهداف رجال الأمن والجيش المصريين" منددا بهذه "الهجمات الارهابية الجبانة"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وعبر في بيان، الجمعة، عن "وقوف المملكة الى جانب مصر الشقيقة في مواجهة الإرهاب، ورفضها جميع أشكال التطرف والإعمال التخريبية التي تستهدف زعزعة امن مصر واستقرارها".

وحضّ المجتمع الدولي على "تكثيف الجهود لمواجهة قوى الظلام التي تستبيح الآمنين في كل مكان في المنطقة والعالم واجتثاثه من جذوره لاسيما بعد النجاحات التي تتحقق في دحره وهزيمته".

إيران

ندد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي بالاعتداء الإرهابي، وأعرب عن تعازيه لأسر الضحايا الذين سقطوا في اعتداء سيناء.

وقال إن انتشار الإرهابيين وهروبهم بعد الهزيمة التي لحقت بهم في العراق وسوريا يمثل خطراً جادا للمنطقة والعالم، مشيراً إلي أن أي دعم يقدم لهم سيعيد موجة جديدة من العمليات الإرهابية.

السفارة الأمريكية

أدانت السفارة الأمريكية بالقاهرة الاعتداء على نقطة تفتيش أمنية بجنوب رفح.

وكتبت السفارة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هجوم إرهابي شنيع آخر في مصر.. وتقف الولايات المتحدة مع مصر ضد الإرهاب".

السفارة الألمانية

أدانت السفارة الألمانية في القاهرة الحادث الإرهابي، قائلة في بيان لها "لا يوجد أبدًا ما يبرر مثل هذه الأعمال الإرهابية العنيفة".

وتابعت "نحن نشاطر أسر الضحايا وأصدقائهم الأحزان، ونتمنى الشفاء العاجل والتام للمصابين، وألمانيا تقف بجوار مصر في محاربة الإرهاب".

حركة فتح

وقال نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" فايز ابو عيطة في بيان صحفي إن الشعب الفلسطيني واثق في قدرة جيش مصر العظيم في القضاء على الإرهاب بشتى أشكاله.

وأضاف أبو عيطة أن الشعب الفلسطيني يثق كل الثقة في قدرة الجيش المصري الشقيق والعظيم في التصدي للإرهاب بشتى أشكاله ومواجهته مهما كان، مستنكرا الجريمة الإرهابية البشعة التي ارتكبت اليوم الجمعة بحق الجيش المصري الشقيق في سيناء.

وأكد القيادي في فتح، وقوف الشعب الفلسطيني وقيادته إلى جوار مصر في مكافحتها لهذا الإرهاب، داعيا بالرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى.

حركة حماس

وفي السياق، ندد الناطق باسم حماس فوزي برهوم بـ"العمل الإجرامي" الذي استهدف جنودا مصريين في سيناء واعتبره "عملا إرهابيا جبانا".

وقال برهوم في بيان صحفي إن الهجوم "‎لا يستهدف أمن مصر واستقرارها فحسب، بل أمن الأمة العربية جمعاء واستقرارها، وإدخال المنطقة في دوامة من العنف والقتل والإرهاب تماشيا مع مخططات تقسيمها ونهب مقدراتها وثرواتها".

وأضاف أن "هذه الجرائم لا تخدم سوى أعداء مصر والأمة العربية والإسلامية جمعاء".

فيديو قد يعجبك: