إعلان

الإمارات تدين هجوم رفح وتؤكد تضامنها مع مصر ضد الإرهاب

02:29 م الجمعة 07 يوليه 2017

الإمارات

القاهرة - (مصراوي):

أدانت الإمارات العربية المتحدة بشدة الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا حاجزًا عسكريًا بمنطقة البرث جنوب رفح بشمال سيناء، بحسب وكالة "وام" الإماراتية.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان اليوم، تضامن دولة الإمارات مع مصر، ووقوفها إلى جانبها في مواجهة هذا العمل الإجرامي الخبيث.

وقالت "نقف مع مصر الدولة والشعب ضد التطرف والإرهاب " واصفة هذه العملية بأنها "جريمة جديدة تضاف إلى السجل الأسود للإرهاب والإرهابيين".

ودعت الإمارات دول العالم كافة إلى "الوقوف صفًا واحدًا من أجل اجتثاث هذه الآفة الخطيرة التي تهدف إلى تدمير المجتمعات ونشر الفوضى وبث روح الصراع والفرقة بين أبناء الوطن الواحد."

وأشادت الوزارة بدور قوات الأمن المصرية التي أحبطت هذا الهجوم الإرهابي حيث تمكن الجيش المصري من تدمير عدد من العربات وتصفية عدد من المسلحين الذين هاجموا نقطة تفتيش عسكرية شمال سيناء.

وأعربت الوزارة في ختام بيانها عن تعازي دولة الإمارات لمصر قيادة وحكومة وشعبا ولذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

أعلنت القوات المسلحة استشهاد وإصابة 26 جنديا، في هجوم انتحاري على إحدى نقاط التمركز الأمني في محافظة شمال سيناء. 

وقالت المصادر إن من بين الشهداء العقيد أركان حرب أحمد منسي، قائد قوات كتيبة 103 صاعقة في رفح. 

وجاء في بيان للمتحدث العسكري أن الهجوم جاء بعد نجاح القوات "في إحباط هجوم إرهابي للعناصر التكفيرية على بعض نقاط التمركز جنوب رفح، وأسفر عن مقتل أكثر من عدد 40 فردا تكفيريا، وتدمير عدد ست عربات".

فيديو قد يعجبك: