إعلان

"قوات سوريا الديموقراطية" تعلن السيطرة على أول حي غرب الرقة

02:51 م الأحد 11 يونيو 2017

قوات سوريا الديموقراطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرقة/سوريا – (أ ف ب):

أعلنت "قوات سوريا الديموقراطية" المدعومة من واشنطن الأحد سيطرتها على أول حي غرب مدينة الرقة السورية (شمال)، معقل تنظيم الدولة الإسلامية في البلاد.

وقالت القوات التي تقود الهجوم على الرقة في بيان "قوات غضب الفرات تحرر حي الرومانية في الجهة الغربية لمدينة الرقة بعد يومين من الاشتباكات المستمرة".

وأضاف البيان "تمكنت القوات من قتل 11 إرهابيا إضافة إلى أمير لُقب بـ(أبو خطاب التونسي)".

ودخلت قوات سوريا الديموقراطية، المكونة من فصائل عربية وكردية، السبت مدينة الرقة (شمال) من أطرافها الغربية، بموازرة غارات شنها التحالف الدولي.

وباتت تسيطر الآن على حيين في مدينة الرقة هما الرومانية شمال غرب والمشلب شرقا.

وإذ تمكنت قوات سوريا الديموقراطية من دخول مدينة الرقة، فإنها تواجه صعوبة في طرد الجهاديين من القاعدة العسكرية "الفرقة 17" الواقعة على المشارف الشمالية للمدينة.

وكان تنظيم داعش اعلن في يونيو 2014 إقامة "الخلافة" انطلاقا من مساحة واسعة من الأراضي التي سيطر عليها في العراق وسوريا، مستخدما كل أساليب الترهيب.

وتتمركز قوات سوريا الديموقراطية، المكونة من فصائل عربية وكردية مدعومة من واشنطن، في شرق وشمال وغرب الرقة، فيما لا تزال الجهة الجنوبية للمدينة تحت سيطرة الجهاديين.

وبدأت قوات سوريا الديموقراطية مطلع نوفمبر حملة "غضب الفرات" لطرد تنظيم داعش من الرقة. وتمكنت مذاك من السيطرة على مناطق واسعة في محافظة الرقة وقطعت طرق الامداد الرئيسية للجهاديين الى المدينة.

ويدعم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة هذا الهجوم بالضربات الجوية والقوات الخاصة والأسلحة والمعدات.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان