إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:06 ص الإثنين 10 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري:

تساءلت "واشنطن بوست" الأمريكية، عن مصير "داعش" في سوريا والعراق بعد الهزائم الأخيرة التي لحقت بالتنظيم، وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إنه يجب على إسرائيل أن تتعايش مع التواجد الروسي على حدودها، واعتبرت "نيويورك تايمز" الأمريكية أن "داعش" لن ينهار بعد خسارة الموصل والرقة.

1- "واشنطن بوست": ما هو مصير "داعش" بعد خسارة الرقة والموصل؟

1

تطرقت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إلى الهزائم الأخيرة التي لحقت بتنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق، لاسيما بعد طرد عناصره من معقلين رئيسيين في مدينتي الموصل شمال العراق والرقة شرقي سوريا، وتسائلت: "ما هو مصير التنظيم بعد خسارة المدينتين؟".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- هآرتس: على إسرائيل التعايش مع الهيمنة الروسية على حدودها مع سوريا 

2

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في جنوب سوريا، اليوم الأحد، يمثل اتفاقًا فريدًا لكونه أول نتاج لاتفاق روسي أمريكي بعد المناوشات التي تبادلها الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين، وأضافت: "على إسرائيل التعايش مع الهيمنة الروسية على حدودها مع سوريا بعد الهدنة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- الأوبزرفر: مبيعات بريطانيا من السلاح للسعودية مهددة بحكم قضائي

3

نشرت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية مقال لجيمي دوارد بعنوان: "مبيعات بريطانيا من السلاح للسعودية مهددة مع اقتراب حكم قضائي بشأن الإرهاب"، وأضافت: "بريطانيا قد تضطر لإيقاف بيع ما قد تصل قيمته إلى مليارات الجنيهات الاسترلينية إلى السعودية إذا خسرت معركة قضائية بارزة غدًا".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- صحيفة أمريكية: على إسرائيل أن تتوقف عن شيطنة منتقديها

4

رصدت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" اشتراط إسرائيل، مؤخرًا، على زائريها ألا يكونوا قد دعموا مقاطعتها علنًا من قبل، حتى يتمكنوا من دخولها، وأضافت: "على إسرائيل أن تتوقف عن شيطنة منتقديها".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

5- نيويورك تايمز: "داعش" لن ينهار بعد خسارة الموصل والرقة

5

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن لحظة إعلان الخلافة، كانت لحظة حاسمة لمقاتلي "داعش" الذين استطاعوا الاستيلاء على مساحات واسعة من الأراضي في سوريا والعراق، مضيفة: "الأوضاع الحالية جعلت خلافتهم المزعومة تهتز بقوة، لكن التنظيم لن ينهار بخسارة الموصل والرقة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

فيديو قد يعجبك: