إعلان

وول ستريت جورنال: أمريكا حولت استراتيجيتها في مكافحة داعش لـ "تكتيكات الإبادة"

01:23 م الإثنين 29 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – (أ ش أ):

قال وزير الدفاع الأمريكى جيم ماتيس إن الولايات المتحدة تحولت إلى "تكتيكات الإبادة" في التعامل مع تنظيم داعش، بمحاصرة المقاتلين بدلا من نقلهم من مكان إلى أخر، وفق ما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.

ونقلت الصحيفة- في سياق تقرير نشرته على موقعها الالكتروني اليوم الاثنين- عن ماتيس قوله في برنامج "واجه الأمة" مع قناة "سي بي إس"، : "إن استراتيجيتنا الآن هي تسريع الحملة ضد داعش، الذي يشكل تهديدا لجميع الدول المتحضرة. خلاصة القول هو أننا سنتحرك على نحو متسارع ومعزز، ليتراجعوا على أعقابهم".

وأفادت بأن القوات العراقية شنت هجوما لاستعادة المناطق الأخيرة من الموصل التي لا تزال تحت سيطرة التنظيم، في أصعب مرحلة من هذه المعركة ضد المسلحين الآن والتي تدخل شهرها الثامن.

وأضافت أن الجيش والشرطة ووحدات مكافحة الارهاب شنت هجوما على اطراف مدينة الموصل القديمة في غرب البلاد قبل فجر أمس الأول السبت بدعم من الغارات الجوية والمدفعية التى تقودها الولايات المتحدة، لافتة إلى أنه تم سماع دوي انفجارات من الضربات ابتداء من الساعة الثالثة صباحا واستمرت حتى بعد الظهر.

في السياق ذاته، نسبت الصحيفة الأمريكية إلى المتحدث باسم القيادة العامة للعمليات المشتركة بالجيش العراقي العميد، يحيى رسول القول: "مهمتنا الرئيسية هي تحرير الناس قبل الأرض".

ويتوقع القادة الأمريكيون والعراقيون أن يواجهوا مقاومة شرسة من جانب المسلحين في مدينة الموصل المطوقة من جانب القوات العراقية، في آخر رقعة متبقية من المدينة التي يحتلونها.

وقال ماتيس "نعتزم القضاء على المقاتلين الأجانب كي لا يعودوا إلى بلادهم فى شمال افريقيا وأوروبا وأمريكا وآسيا وأفريقيا. لن نسمح لهم بذلك. سنوقفهم هناك".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان