• إنجازات مؤسسة مصر الخير في حملة رمضان

    01:56 م الإثنين 10 يوليو 2017
    إنجازات مؤسسة مصر الخير في حملة رمضان

    القاهرة - (مصراوي):

    كعادتها في كل عام قبل شهر رمضان، تبدأ مؤسسة مصر الخير بإعداد كافة التجهيزات اللازمة لإطلاق الحملة الأكبر للمؤسسة خلال العام، وذلك قبل الشهر المبارك بعدة شهور. وذلك حتى نتمكن من توفير أفضل الطرق وأسرعها لنقوم بدورنا كوسيط بين المتبرعين والأكثر استحقاقاً في جميع أنحاء مصر.

    وفي هذا العام، كانت انطلاقة المؤسسة في عدة محاور حتى نتمكن من تحقيق أقصى ما يمكن تحقيقه من إفادة واستفادة حقيقية لكلٍ من المساهم في فعل الخير والتبرع بوقت أو جهد أو مال وكذلك بالنسبة لمستحقي الخدمات ومتلقي منتجات مؤسسة مصر الخير.

    كان اهتمام المؤسسة منصباً بشكل كبير على تطوير حملة الإفطار السنوية لمؤسسة مصر الخير، واستهداف عدد أكبر من المستحقين في جميع ربوع مصر.

    وبدأت مؤسسة مصر الخير حملتها السنوية للإفطار في شهر رمضان منذ أربع سنوات، وكان الهدف في العام الأول هو إفطار مليون صائم، ثم مليون ونصف صائم في العام التالي للحملة. وفي العام الماضي كان المستهدف هو مضاعفة العدد والوصول لإفطار 3 مليون صائم في جميع أنحاء مصر.

    وتخطت الحملة ذلك الرقم وتم إفطار أكثر من 3 مليون ونصف صائم، ونطلق هذا العام حملة إفطار خمسة مليون صائم، ولنحقق هذا عن طريق ثلاثة منتجات أساسية: كرتونة رمضان (23 كيلو) والتي تضم جميع المكونات الغذائية الأساسية لكل بيت مصري، وتقوم المؤسسة على تعبئتها وتوزيعها في جميع أنحاء مصر والمناطق الحدودية، وحقائب إفطار المسافر والتي تسعى المؤسسة لتوفيرها في محطات القطار والأوتوبيس وطرق السفر، ووجبات رمضان التي يتم تقديمها في خيم مؤسسة مصر الخير بالقرى بجميع محافظات مصر.

    وقامت مؤسسة مصر الخير في إطار حملة الإفطار بإقامة 41 خيمة في 22 محافظة من بينهم خيم رمضان التي استمرت لثلاثة أيام في مدينة حلايب وشلاتين.

    كما قامت المؤسسة بتوزيع أكثر من 501,000 وجبة من وجبات رمضان، ومن بينهم 450 وجبة تم تخصيصها لمستعمرة الجذام. وذلك بشكل إجمالي كان قد حقق المستهدف للحملة بنسبة 105%.

    وبالنسبة لحقائب إفطار المسافر، تم توزيع أكثر من 457,000 حقيبة في 1678 نقطة توزيع في مختلف المناطق وطرق السفر بـ 24 محافظة في مصر.

    وأما كرتونة رمضان، فتم توصيل أكثر من 335,000 كرتونة من كراتين رمضان على أهالي المستحقين.

    كما قامت مؤسسة مصر الخير للمرة الأولى ضمن حملتها للإفطار كفارة قضاء الصيام لشهر رمضان كاملًا أو ليوم أو يومين –لمن لديه عذر أو مانع شرعي من الصيام– وذلك لمساعدة كلٍ من المتبرع ليجد الطريق الأسهل والأسرع ليصل لمن يستحق، كذلك وفرت المؤسسة زكاة الفطر من الحبوب بما يعادل قيمة الزكاة المنصوص عليها من دار الإفتاء المصرية، وذلك حتى يتاح للجميع إخراج الزكاة قبل أول أيام عيد الفطر المبارك.

    تم توزيع زكاة الفطر في 16 محافظة وذلك بما يشمل 50,000 شنطة بوزن 5 كيلو من الحبوب.

    * إعلان تحريري

    إعلان

    إعلان

    إعلان