إعلان

"العصار" خلال زيارته لمستشفى "57357": نسعى للحد من انتشار السرطان

12:39 م الإثنين 10 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

زار الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي، مستشفي 57357 لعلاج مرضى سرطان الأطفال، يرافقه الدكتور عمرو عزت سلامة رئيس أمناء مجموعة 57357 وعضو مجلس الإدارة و الدكتور شريف أبو النجا، المدير التنفيذى للمجموعة ومدير عام المستشفى، فى إطار تفعيل أوجه التعاون المشتركة بين الطرفين.

واستقبل الوزير مجموعة من الأطفال اعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارة، ثم بدأت الجولة بزيارة غرف المرضى وكذلك تفقد التوسعات الجديدة لإضافة 300 سرير لاستيعاب مزيد من المرضى وعدد من الأقسام الداخلية للمستشفى مثل: عيادة علاج اليوم الواحد، وورشة العلاج بالفن للاطفال، والعيادات الخارجية، وأكاديمية التدريب والتعليم وغيرها.

كما أعرب العصار عن سعادته بزيارة المستشفي، التي تقدم خدمة طبية عالمية لجميع الطبقات الاجتماعية بالمجان.

وقال العصار إن المستشفى بها إمكانيات ستتيح الفرصة لعلاج المزيد من المرضى ما يزيد من نسب شفائهم وعودتهم لأسرهم فى أفضل حال.

وأضاف العصار أن وزارة الإنتاج الحربي على استعداد لاستغلال كافة إمكانياتها لخدمة المشروعات البحثية و الصحية والبيئية للمستشفى والتى تخدم المواطن المصرى وتقدم له حياة بيئية وصحية سليمة.

وأشار إلى أن الوزارة سبق أن وقعت بروتوكول تعاون مع جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان بهدف إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي بقرية الجزيرة الخضراء بمحافظة كفر الشيخ للحد من مسببات أمراض الأورام والسرطانات المنتشرة بالقرية.

ومن جانبه أكد أبو النجا أن الزيارة تهدف إلى أن تتعرف الوزارة على إمكانيات ومتطلبات المستشفى وذلك لتفعيل أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

وأشار أبو النجا إلى أن وزارة الإنتاج الحربي لديها من الإمكانيات التكنولوجية والبشرية التى تتيح فرصة إنشاء وتنفيذ العديد من المشروعات المشتركة التى تخدم مجالات عمل المستشفي فى مختلف القطاعات، الأمر الذى تسعى المستشفى للاستفادة منه لتنفيذ هذه المشروعات على أرض الواقع.

وفى نهاية الجولة تبادل الطرفان الهدايا، حيث قدم الوزير درع تذكارى و مبلغ مالى مقدم باسم وزارة الإنتاج الحربي لصالح المستشفى.​

فيديو قد يعجبك: