إعلان

بالفيديو - على عبدالعال: "القوات المسلحة لم تفرط في ذرة تراب من أرض مصر

01:19 ص الثلاثاء 13 يونيو 2017
بالفيديو - على عبدالعال: "القوات المسلحة لم تفرط في ذرة تراب من أرض مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن القوات المسلحة لا يمكن أن تفرط في أي ذرة من الأراضي المصرية.

وأضاف عبدالعال، خلال مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية المعروفة إعلاميًا بـ"تيران وصنافير"، الاثنين: "من حارب واستشهد من أجل الأرض لا يمكن أن يساوم عليها على الإطلاق".

وتابع عبدالعال: "الخرائط المتداولة بشأن الاتفاقية بها الكثير من المغالطات، وجميعها مزورة من جهات تهدف لإحداث البلبلة في مصر".

وتناقش اللجنة التشريعية، خلال اجتماعها الثالث اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودي، المعروفة إعلاميًا بـ"تيران وصنافير" في البرلمان.

ويُستأنف النقاش، بعد أن استعرضت الحكومة، الأوراق والمستندات الخاصة بالاتفاقية، فيما تتاح الفرصة للأعضاء للتعبير عن وجه نظرهم بشأن اجتماع اليوم.

وعلى مدار أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، تناقش اللجنة اتفاقية تعيين الحدود، بحضور ممثلي الحكومة، والمستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، وعدد من الخبراء والفنيين والمتخصصين والمسئولين المصريين من وزارتي الدفاع والخارجية والجهات السيادية ممن اشتركوا فى التفاوض وصياغة أحكام الاتفاقية المعروضة، ويرأس اجتماع اللجنة التشريعية الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب.

كان توقيع الاتفاقية جرى، بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى القاهرة العام الماضي. ومنذ ذلك الحين صدرت عدة أحكام قضائية تؤيد أو تنقض الاتفاقية، التي قسّمت الشارع المصري إلى فريقين: أحدهما مؤيد لإعادة الجزيرتين باعتبارها سعوديتين، والآخر معارض للتسليم، ويعتبر الأمر تفريطاً في جزء من الأراضي المصرية.

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

فيديو قد يعجبك: