إعلان

تحت رعاية السيسي .. انطلاق أعمال "الأسبوع العربي للتنمية المستدامة" الأحد

07:17 م الخميس 11 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

تنطلق يوم الأحد المقبل بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، فاعليات "الأسبوع العربي للتنمية المستدامة".

وتستمر الفعاليات لمدة أربعة أيام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور لفيف من الوزراء المصريين والعرب وكبار المسؤولين من البنك الدولي والامم المتحدة، والشخصيات العامة على المستوى العالمي والإقليمي وذلك لمناقشة أهم المواضيع والقضايا المتعلقة بالتنمية المستدامة في الوطن العربي.

وذكر بيان للجامعة العربية اليوم الخميس، أن "الأسبوع العربي للتنمية المستدامة" ينعقد في إطار حرص جامعة الدول العربية على نشر مفهوم الاستدامة وتحقيق اهدافها في إطار خطة الأمم المتحدة 2030، وذلك بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والبنك الدولي والأمم المتحدة.

وأضاف البيان أن المؤتمر سيناقش خلال جلساته عددا من المواضيع الهامة التي تهدف إلى خلق شراكة فاعلة بين كافة الأطراف المعنية لضمان تحقيق تنمية مستدامة ينعم بها المواطن العربي.

من جانبها، أكدت المستشار أول ندى العجيزي مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية ، في البيان ذاته ، على أهمية انعقاد الحدث ودوره في خلق حالة من التكامل بين كافة الأطراف الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات قطاع الاعمال، ودوره في رسم رؤية تنفيذية واضحة تساهم في انجاح مجهودات الدول العربية لتحقيق خططها الوطنية للتنمية وذلك عن طريق طرح ومناقشة المواضيع الهامة المتماشية مع احتياجات الوطن العربي.

وأوضحت العجيزي، أن "الأسبوع" هذا العام سوف يناقش عددا من القضايا الهامة منها، كرامة الإنسان ونوعية الحياة، وكيفية إدارة مخاطر التغييرات المناخية، وأدوات تعزيز السلم والأمن والعدالة، ودور التكنولوجيا والابتكار في تحقيق الاستدامة، وكيفية تمكين المرأة وحماية الأسرة والطفل.

هذا بجانب دور التنمية المستدامة في تحقيق نمو اقتصادي مستدام في المنطقة العربية، ودور التصنيع الشامل والمستدام والنمو الاقتصادي والبنية التحتية، والامن المائي والغذائي، ودور المجتمع المدني في لمساندة الحكومات في تحقيق تنمية مستدامة، وكيفية توفير طاقة مستدامة، إضافة إلى إلقاء الضوء على بناء مواطن عربي مستدام ومناقشة قضايا الشباب والتحديات التي تواجهه.

وأشارت العجيزي، إلى أن "الأسبوع العربي" سيختتم أحداثه بجلسة رفيعة المستوى لإعلان التوصيات والنتائج التي توصل اليها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان